Booking.com

أعلنت طيران الإمارات عن خطط لتشغيل طائرتها العملاقة الإيرباص A380 لخدمةبالي بدءً من 1 يونيو 2023، ما يمثل علامة فارقة في تاريخ الطيران الإندونيسي كأول رحلة تجارية للطائرة العملاقة إلى البلاد.

وسوف تحل خدمة الإمارات A380 الجديدة ذات الدرجتين محل إحدى الرحلتين اليوميتين إلى بالي اللتين تعملان حاليًا بطائرات بوينج 777-300ER.

وتغادر الرحلة الأولى لطائرة A380 رقم “ئي كيه 368” من مطار دبي الدولي في الساعة 3:25 صباحاً لتصل إلى مطار دنباسار الدولي في الساعة 4:35 عصرًا.

وتقلع رحلة العودة “ئي كيه 369” من بالي في الساعة 7:40 مساءً لتصل إلى دبي بعد منتصف الليل بِـ 45 دقيقة، (جميع المواعيد بالتوقيت المحلي لكل من دبي وبالي).

وكانت طيران الإمارات قد أطلقت خدمة يومية من دون توقف من دبي إلى بالي في عام 2015، بالإضافة إلى رحلاتها المنتظمة إلى جاكرتا التي بدأت في عام 1992.

وشغّلت حتى الآن أكثر من 49 ألف رحلة ونقلت أكثر من 9 ملايين مسافر بين دبي وإندونيسيا؛ وحاليًا تخدم طيران الإمارات إندونيسيا من خلال 28 رحلة أسبوعيًا إلى بالي وجاكرتا، وتوفر اتصالًا سلسًا إلى 29 مدينة إندونيسية عبر البوابتين من خلال اتفاقيات الشراكة مع كل من “جارودا إندونيسيا” و”باتيك إير”.

ولا تزال تجربة طائرة الإمارات A380 تلقى إقبالًا كبيرًا من المسافرين بفضل مقصوراتها الفسيحة والمريحة، حيث توفر الطائرة بتقسيم الدرجتين 58 مقعداً يتحول إلى سرير مستوٍ تماماً في درجة الأعمال، و557 مقعداً مريحاً في الدرجة السياحية.

وسوف يستمتع المسافرون من وإلى بالي بالمقصورات الواسعة والمريحة، والمنتجات المتميّزة التي تقدم أفضل التجارب في الأجواء، مثل الصالون الجوي، والمأكولات المحلية، بما في ذلك العديد من الأطباق الإندونيسية.

كما يتيح نظام المعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice على متن الطائرة، الحائز جوائز عالمية، أكثر من 5000 قناة ترفيهية حسب الطلب، مع مجموعة مختارة من الأفلام والمسلسلات والأغاني الإندونيسية، بالإضافة إلى قنوات الأفلام والموسيقى والأغاني العالمية.

وتواصل طيران الإمارات تسريع نشر طائراتها الرائدة A380 مواكبةً للطلب العالمي المتنامي على السفر الجوي.وتخدم هذه الطائرات حالياً 41 وجهة حول العالم.

ومع نهاية هذا الصيف، ستخدم الطائرة الشهيرة نحو 50 وجهة، وهو ما يمثل نحو 90% من شبكتها قبل الجائحة.

شارك برأيك