Booking.com

أعلنت شركة طيران الجزيرة إطلاق رحلات مباشرة إلى مدينة شيراز في إيران ابتداءً من 4 يونيو المقبل، وذلك بمعدل رحلتين أسبوعيًا كل يوم أحد وأربعاء، لتكون ثاني مدينة تخدمها الشركة في إيران بعد مدينة مشهد.

ومع تسيير هذه الرحلات قبل بداية العطلة الصيفية، أصبح للإيرانيين المقيمين في الكويت وغيرهم ممن لديهم عائلات في إيران خيار مثالي للسفر إلى شيراز مباشرة.

بالإضافة إلى توفّر رحلات تربط المسافرين من إيران بمختلف الوجهات الأخرى التي تخدمها طيران الجزيرة ضمن شبكتها التي تشمل الوجهات الدينية في المملكة العربية السعودية والوجهات السياحية التركية وأخرى في دول آسيا الوسطى.

وتبدأ أسعار رحلات الذهاب إلى شيراز من 29 دينارًا، وتشمل وزن 30 كيلو جرامًا للحقائب المسجلة، فيما يمكن للمسافرين شراء وزن إضافي قدره 10 كيلوجرامات مقابل 5 دنانير فقط.

وقال روهيت راماشاندران، الرئيس التنفيذي في شركة طيران الجزيرة: “سعداء بأن نضيف شيراز إلى شبكة وجهاتنا النامية، إذ تُعد إيران من الوجهات المهمة ضمن خططنا التوسعية حيث نتطلع إلى إطلاق المزيد من الوجهات فيها في المستقبل القريب”.

وتابع: “مع بدء تسيير رحلات مباشرة إلى مختلف المدن في إيران، أصبحت طيران الجزيرة تقدم للمسافرين من الكويت، وعلى وجه الخصوص الجالية الإيرانية، خطوطا تربطهم بالمدن الكبرى وبأسعار مناسبة”.

وتشتهر شيراز بمعالمها وهي معروفة أيضًا باسم “مدينة الحدائق”، في حين أن مدينة برسيبوليس القديمة التي تُعد أحد مواقع التراث العالمي المسجلة من قبل اليونسكو، تقع خارج حدودها مباشرة.

يُشار إلى أن طيران الجزيرة تخدم اليوم 66 وجهة في الشرق الأوسط، إفريقيا، وسط وجنوب آسيا وأوروبا.

وكانت أرباح “الجزيرة” قد تراجعت خلال الربع الأول من عام 2023 بنحو 39.47% إلى 2.3 مليون دينار، مقابل أرباح الفترة نفسها من العام الماضي البالغة 3.8 مليون دينار

شارك برأيك