Booking.com

أفادت شركة «فلاي دبي» بأنها تسعى لافتتاح 14 وجهة جديدة خلال العام المقبل, وذلك ضمن الخطط التي تم إعدادها, مشيرة إلى أن معدل إشغال رحلاتها إلى دول الاتحاد السوفييتي سابقاً يزيد على 80%.

فلاي دبي

80% إشغال رحلات فلاي دبي إلى أسواق دول الاتحاد السوفييتي السابق

وجاء ذلك أمس على هامش مشاركتهم في فعاليات المؤتمر السنوي الثاني لممثلي الشركات السياحية الأوكرانية, والذي يستمر حتى 18 ديسمبر الجاري برعاية دائرة السياحة والتسويق التجاري, وبتنظيم شركة «ألفا تورز», وشركة «ناتالي تورز» و«مجموعة جميرا», ويستهدف المؤتمر الذي حضره نحو 100 من ممثلي كبرى وكالات السياحة والسفر في السوق الأوكرانية تعريف المشاركين بعوامل الجذب السياحي في دولة الإمارات, ودبي خصوصاً.

وتفصيلاً قال مدير العمليات التجارية في شركة «فلاي دبي», جيهون أفندي إن «الناقلة تسعى ضمن خططها لافتتاح 14 وجهة جديدة خلال العام المقبل إلى مختلف الأسواق», مشيراً إلى أن «فلاي دبي» تتطلع إلى ثلاث وجهات جديدة في السوق الأوكرانية خلال الفترة المقبلة.

وذكر أن «نحو 50 رحلة أسبوعية تربط الإمارات بأوكرانيا» لافتاً إلى أن «منطقة الاتحاد السوفييتي سابقاً تأتي في المركز الثاني بعد الخليج العربي كأكبر الأسواق من حيث حجم العمليات إذ تسير الشركة 166 رحلة أسبوعية إلى تسع دول و22 وجهة ضمن هذه السوق, ويزيد معدل الإشغال في هذه الرحلات على 80%».

وذكر أن «مستويات الطلب على خدمات رجال الأعمال التي بدأتها إلى السوق الأوكرانية, أخيراً إيجابية», مشيراً إلى أن «خدمة رجال الأعمال ستكون متاحة على جميع محطات الشركة في أسواق الاتحاد السوفييتي سابقاً في شهر يناير العام المقبل».

إلى ذلك قال مدير إدارة المكاتب الخارجية في دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي صالح الجزيري إن «عدد الزوار إلى دبي بلغ العام الماضي نحو 10 ملايين زائر لأول مرة في تاريخها, وهو ضعف الرقم الذي حققته قبل سبع سنوات», متوقعاً 20 مليون زائر عام 2020.

ولفت الجزيري إلى أن «الحوافز التي أعلنت عنها دائرة السياحة والتسويق التجارية للتوسع في تشييد المنشآت الفندقية المتوسطة, فضلاً عن عدد المنشآت الفندقية قيد الإنشاء حالياً إلى جانب نظام تأجير بيوت العطلات ستسهم كلها في توفير طاقة فندقية كافية لاستيعاب المزيد من الزوار سنوياً».

بدوره أشار الرئيس التنفيذي لشركة ألفا تورز, غسان العريضي, إلى أهمية السوقين الروسية والأوكرانية بالنسبة لدولة الإمارات عموماً ودبي خصوصاً, لافتاً إلى أن عدد السياح الأوكرانيين الذين زاروا الدولة هذا العام بلغ 50 ألف سائح, ونتوقع زيادة الرقم إلى 70 ألفاً العام المقبل.

وأكد العريضي أن دولة الإمارات بصفة عموماً, ودبي خصوصاً تتمتع بشعبية كبيرة واهتمام واسع من قبل المسافرين من هذه السوق, نظراً للخدمات غير المسبوقة التي يحصل عليها السياح إلى جانب أن المسافة بين البلدين لا تتجاوز خمس ساعات بالطائرة.

قال رئيس شركة ناتالي تورز فلاديمير فوروبييف: «نروج لدولة الإمارات في السوق الأوكرانية باعتبارها الوجهة السياحية المناسبة للمجموعات الكبيرة», لافتاً إلى أن «ناتالي تورز جذبت 250 ألف سائح إلى الإمارات من السوق الروسية والأوكرانية من بينهم 50 ألفاً من أوكرانيا وحدها».

شارك برأيك