Booking.com

نجح مطار دبي الدولي في تخطي مطار «لندن هيثرو» في أعداد الركاب الدوليين خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري, وحلّ في المركز الأول عالمياً في قائمة أكثر 30 مطاراً عالمياً ازدحاماً بالركاب الدوليين بعد أن سجل المطار 26.94 مليون مسافر مقابل 25.72 مليون للمطار البريطاني, وفقاً لبيانات مجلس المطارات العالمي.

مطار دبي الدولي

26.94 مليون مسافر عبر مطار دبي الدولي خلال 5 أشهر من 2013

وبلغ معدل نمو أعداد المسافرين في مطار دبي 17.4% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي مقابل نسبة نمو بلغت 1.3% لمطار «لندن هيثرو».

وأظهرت البيانات التي نشرت أمس أن الفارق في أعداد المسافرين خلال فترة الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري بين المطارين بلغ نحو 1.2 مليون مسافر مشيرة إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يتخطى «دبي الدولي» مطار «هيثرو» لفترة خمسة أشهر متتالية.

ووفقاً للبيانات حلّ مطار «هونغ كونغ» في المركز الثالث مسجلاً 23.6 مليون مسافر بنمو 4.6% تلاه «شارل ديغول» الفرنسي مسجلاً 21.9 مليون مسافر بنسبة تراجع بلغت 0.2% في حين حل «سنغافورة الدولي» خامساً بنحو 21.1 مليون مسافر, وبنسبة نمو بلغت 5.1%.

ويشار إلى أن مطار دبي الدولي حقق مكاسب قوية الشهر الجاري بعد أن استطاع تقليص الفارق بينه وبين مطار «لندن هيثرو» بشكل كبير مسجلاً 831 ألف مقعد أسبوعي مقابل 865 ألف مقعد للمطار البريطاني في الأسبوع الذي يبدأ من 19 أغسطس الجاري, وفقاً لـ«أو إيه جي».

شارك برأيك