Booking.com

يبدأ مطار دبي الدولي الشهر المقبل، في توليد الطاقة الشمسية عن طريق الألواح الموجودة على أسطح مطار دبي ، حيث سيكون بمقدور المطار توفير جزء من احتياجاته للطاقة الكهربائية عبر هذا المشروع. 

مطار دبي

أن المشروع سيسهم في توفير جزء كبير من احتياجات المطار

وأشار لوك جراريه، نائب الرئيس الأول للمبيعات والتسويق في شركة «آر أي سي»، والتي تعد إحدى الشركات المساهمة في المشروع، إلى أن المشروع سيسهم في توفير جزء كبير من احتياجات المطار الأمر الذي سيسهم في جهود تحويل المطار إلى استخدام الطاقة النظيفة والمستدامة.

ولفت خلال مشاركة شركة «آر أي سي» على هامش فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل 2015، إلى أن الشركة تعرض للمرة الأولى ألواح الطاقة الشمسية الجديدة عالية الأداء TwinPeak Series، ويقدم هذا المنتج الجديد حلاً متطوراً باستخدام منصة مصنوعة من البولي سيليكون الذي ينافس بقوة الألواح الشمسية الأحادية البلورية في الكفاءة والأداء، الأمر الذي يمثل عنصراً أساسياً في سوق الطاقة الشمسية المستمدة من على أسطح المباني.

وبفضل التصميم المبتكر الذي يوفر مخرج طاقة إضافياً لكل متر مربع، تصل القدرة الإجمالية لهذه الألواح إلى 275 وات بيك (Wp)، ينتج عنها زيادة في فاعلية أداء الألواح بنسبة 17%، وتتكون هذه الألواح من 120 خلية متعددة البلورات مقسومة إلى نصفين وأربعة قضبان توصيل كهربائي، ومزودة بتقنية الخلية الخلفية الباعثة المُثبطة الفاعلية (PERC) وصندوق توزيع الكهرباء.

ويعرض جناح «آر إي سي» نموذجاً مصغراً لمنشأة تجريبية جديدة في دبي فيها ما يقرب من 130 لوحاً من ألواح الطاقة الشمسية التي تعمل بتقنيات مختلفة، وتشمل الشرائح المتعددة البلورات والأحادية البلورية والرفيعة، وستصبح هذه المنشأة أحدث وأكبر منشأة تجريبية للطاقة الشمسية على مستوى العالم من حيث التنوع.

وأضاف لوك جراريه، عن مشاركة «آر أي سي» في المعرض، جئنا لنلقي الضوء على مواطن القوة التي تجعل من شركتنا شريكاً يسعى الجميع إلى التعاون معه في مشروعات الطاقة الشمسية على مستوى العالم وهي: الأداء العالي، الألواح الشمسية الموثوقة، الخبرة الواسعة في المبادرات التي تدفع بعجلة هذه الصناعة إلى الأمام، الميراث الأوروبي، وأخيراً التزامنا بتكوين شراكات دائمة.

شارك برأيك