Booking.com

شهد مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة أمس اﻷربعاء، استقبال أول رحلة جوية تابعة لشركات الطيران الأميركية، حيث وصلت طائرة شركة طيران ميامي قادمة من مطار كولومبوس أوهايو، وعلى متنها 168 مسافراً لأداء فريضة الحج.

وبهذا، تكون هذه أول رحلة لشركات الطيران الأميركية تصل إلى المملكة منذ عام 1997، وذلك وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وفور وصول الحجاج إلى الصالة كان في استقبالهم عدد من المسؤولين في إدارة مطار الملك عبد العزيز الدولي، ووزارة الحج والعمرة والقنصلية الأميركية، حيث استقبلوا الحجاج بحفاوة وتم تقديم الورود لهم.

وقد أكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، عبد الهادي بن أحمد المنصوري، أن الهيئة حرصت على تقديم التسهيلات اللازمة لوصول رحلة الطيران الأميركية، مشيراً إلى أن ذلك سيسهم في تحفيز بقية الناقلات الجوية الأميركية لتسيير الرحلات بين الدولتين.

ونوه المنصوري بحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان على توفير كل ما من شأنه الرقي بمنظومة النقل الجوي بالمملكة.

الجدير بالذكر أن مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة يعتبر الأهم في مطارات السعودية حيث أنه هو المركز الرئيسي ومركز عمليات شركة الخطوط الجوية العربية السعودية.

كما يعتبر مطار الملك عبد العزيز بوابة مكة المكرمة الجوية وعن طريقه يصل الحجاج والمعتمرين إلى المسجد الحرام بمكة المكرمة كما يتميز أيضاً بأنه يضم رابع أكبر صالة للركاب في العالم وهي صالة الحجاج حيث تبلغ مساحتها 510.000 متر مربع.

شارك برأيك