Booking.com

تعتزم شركة طيران ويز إير التي تتخذ من المجر مقراً لها، أن تتوسع في مشروعها المشتركة في أبوظبي ليكون أكبر من المخطط له في الأصل ليضم ست طائرات ارتفاعاً من ثلاث طائرات.

ويبدأ المشروع المشترك مع شركة القابضة الحكومية في أبوظبي، من خلال تسيير رحلات في أكتوبر حيث يجري طرح التذاكر للبيع اعتبارًا من يونيو الجاري إلى وجهات في أوروبا وشبه القارة الهندية والشرق الأوسط وأفريقيا.

وفي مايو الماضي، أعلنت “ويز إير” عن بدء تسيير 5 رحلات جوية عبر مطار أبوظبي الدولي، إلى 5 وجهات أوروبية اعتباراً من يونيو الجاري، لتصبح بذلك أول شركة طيران أوروبية منخفضة التكلفة تشغل عملياتها من وإلى أبوظبي.

وسيبدأ تسيير رحلات الطيران بين أبوظبي وكل من بوخارست وبودابست اعتباراً من الشهر الجاري، فيما يبدأ تسيير الرحلات بين أبوظبي وكلوج نابوكا، كاتوفيتشي وصوفيا بدءاً من سبتمبر 2020، وذلك في حال استئناف الرحلات الجوية في تلك الدول.

وتعليقاً على ذلك، قال جوزيف فارادي الرئيس التنفيذي لشركة ويز إير: “نتطلع للبدء على نطاق أكبر مقارنة بما كان مخططا له في الأصل”، مشيراً إلى أن الشركة شهدت فرصا ناشئة على الرغم من تحديات كوفيد-19، ونحن نتطلع إلى البدء بست طائرات في الشهور الستة الأولى”.

وقد أكد فارادي، أن طموحاته لا تزال قائمة في التشغيل الوشيك لشركة الطيران الاقتصادي منخفض التكلفة في أبوظبي، قائلاً: “على مدى الأعوام الـ 15 الماضية، حققنا إنجازاً لافتاً تمثل في زيادة عدد أسطولنا إلى 100 طائرة، لذا فإنني أوكد بأننا نستطيع القيام بذات الشيء انطلاقاً من أبوظبي”.

واحتفالاً بمرور 16 عاماً على تأسيسها، وظفت “ويز إير” أكثر من 4,500 شخص، كما نقلت 40 مليون مسافر على متن طائراتها عبر 710 مسارات جوية إلى 151 مطاراً في 44 دولة العام الماضي، ولدى الشركة أسطول صغير يضم 120 طائرة إيرباص، مع خيار لشراء 20 طائرة أخرى من طراز “إيرباص A321XLR”، التي تعد أكثر الطائرات كفاءة من حيث التكلفة ضمن فئتها.

شارك برأيك