Booking.com

يعزز مطار دبي الدولي من المحطات التي يخدمها حول العالم، خلال النصف الثاني من العام الجاري، وذلك مع إعلان العديد من شركات الطيران العالمية عن إطلاق رحلاتها إلى دبي، أو استئناف عملياتها التي توقفت خلال فترة جائحة كورونا.

ومن المتوقع أن يستقبل مطار دبي الدولي، رحلات جديدة لــ11 شركة طيران من وجهات من مختلف أنحاء العالم، من بينها شركات طيران صينية، أوروبية، باكستانية وروسية؛ وذلك لما نشرته “كابا” نقلاً عن شركات الطيران ووكالات أجنبية.

من المتوقع أن يشهد السفر الجوي بين المدن الصينية ودبي، نمواً قوياً مع استئناف تشغيل الرحلات؛ حيث تخطط شركة طيران خطوط سيتشوان الجوية بدء تشغيل خدمتها من ينتشوان الصينية إلى دبي، من سبتمبر المقبل، لتكون شركة الطيران الوحيدة التي تخدم هذا المسار.

وأشارت شركة خطوط شرق الصين إلى أنها تخطط لاستئناف خدمتها من شيان عاصمة إقليم شنشي شمال غرب الصين، ثلاث مرات أسبوعيًا، في الفترة من 30 أغسطس 2023، وتعدّ الشركة المشغل الوحيد المقرر على هذا المسار، وفقًا لتقرير “أو إيه جي”.

وقد جاء ذلك في الوقت الذي استأنفت فيه شركة جنوب الصين للخطوط الجوية، نهاية يونيو الماضي، خدماتها من مطار ووهان الدولي في مقاطعة هوبي بوسط الصين، إلى دبي، ويعدّ هذا هو أول خط جوي دولي لنقل الركاب من ووهان إلى الشرق الأوسط، بعد توقف دام أكثر من ثلاثة أعوام بسبب “كوفيد-19”.

وعلى صعيد الناقلات الأوروبية، تخطط خطوط لوت الجوية البولندية لاستئناف خدمتها اليومية بين وارسو ومطار دبي من 30 أكتوبر 2023؛ حيث عملت الخدمة في السابق من أربع إلى ست مرات أسبوعيًا في شتاء 2022/23.

ومن المقرر أيضًا أن تبدأ خطوط يورو وينجز الألمانية، خدمتها بين برلين ودبي، بنحو أربع مرات أسبوعيًا في الفترة من 30 أكتوبر 2023؛ حيث تم التخطيط مبدئيًا لبدء المسار في نوفمبر 2023.

ومن المقرر أن تستأنف طيران ترانسافيا خدمتها اليومية بين أمستردام ودبي، من نوفمبر 2023.

وأعلنت “فلاي وان” التي تتخذ من مولدوفا مقرًا عن خطط لإطلاق خدمة كيشيناو إلى مطار آل مكتوم، بدبي وورلد سنترال ثلاث مرات أسبوعيًا من18 أكتوبر 2023، وستكون الشركة المشغل الوحيد المقرر على هذا المسار.

أما في آسيا، فأعلنت الخطوط الجوية الباكستانية الدولية، عن خططها لبدء خدمة سكاردو ودبي من 19 أغسطس الجاري، لتكون أول خدمة دولية مجدولة للخطوط الباكستانية من مطار سكاردو.

كما تخطط شركة باتيك إير ماليزيا، لإطلاق رحلاتها من كوالالمبور إلى دبي أربع مرات أسبوعيًا، من 29 أكتوبر 2023؛ وأعلنت الخطوط الجوية الروسية عن خطط لإطلاق خدمات دولية من مطار سوتشي الدولي إلى مطار دبي الدولي، من 14 أغسطس 2023.

وتخطط شركة يوتير للطيران، لإطلاق خدمتها الأسبوعية من تيومين إلى دبي، من 1 سبتمبر 2023، إلى جانب إطلاق خدمة سورجوت إلى دبي من 30 سبتمبر 2023.

وأعلنت شركة بوبيدا عن خططها لإطلاق خدمتها من فولجوجراد إلى دبي، من 31 أكتوبر 2023، وتخطط لإطلاق خدمات محج قلعة وغيومري إلى دبي في أكتوبر 2023.

الجدير بالذكر أن مطار دبي الدولي يتصل بأكثر من 234 وجهة عبر 89 شركة طيران دولية في 99 دولة، وذلك حتى نهاية الربع الأول، ومن المتوقع أن عدد الشركات تجاوز ال 90، مع نهاية النصف الأول من 2023.

شارك برأيك