Booking.com

أعلن بنك الاتحاد الوطني أنه سيمول أعمال الهندسة الميكانيكية لمشروع “مجمع مطار أبوظبي الدولي الرئيس الجديد” بقيمة 878 مليون درهم لائتلاف شركة باور ترانزميشين جلف.

مطار أبوظبي

مطار أبوظبي أكبر مشاريع المطارات التي يجري تشييدها بالعالم

ويعتبر مشروع “مجمع مطار أبوظبي الدولي الرئيس الجديد” الذي تقوم بتطويره شركة “مطارات أبوظبي” أحد أهم المشاريع في الإمارة, ويقام على مساحة 700 ألف متر مربع يعد من أكبر مشاريع المطارات التي يجري تشييدها بالعالم.

وصمم المشروع بهدف الحصول على تصنيف لؤلؤتين على الأقل حسب نظام التقييم بدرجات اللؤلؤ لبرنامج استدامة من مجلس أبو ظبي للتخطيط العمراني لتحقيق تصميم مستدام, ويضم مساحة 28 ألف متر مربع تقريباً للسوق الحرة والمطاعم ومحلات التجزئة, ويمكن رؤيته على بعد أكثر من 1.5 كم.

ويشمل المجمع أيضاً عدداً من المرافق المساندة على مساحة 800 ألف متر مربع تسهل الوصول إلى البوابات الجوية ومواقف الطائرات البالغ عددها ما بين 16 و20 موقفاً منها لطائرات الشحن, ويضم مرافق للشحن وخدمات التموين والخدمات والبنى التحتية الضرورية, وستصل القدرة الاستيعابية خلال العام الأول من التشغيل إلى 30 مليون مسافر.

ومن المتوقع الانتهاء من أعمال الهندسة الميكانيكية للمشروع خلال 35 شهر حيث تم تطبيق “أعلى المعايير” في جميع عمليات التصميم والبناء إضافةً إلى استكمال أعمال الهندسة الكهربائية والميكانيكية وفق أعلى درجات الجودة, ومن المقرر افتتاحه يوم 17 يوليو 2017.

من جانب أخر سيتم إنجاز أعمال الهيكل الخارجي لمجمع مبنى المطار الجديد بنهاية 2014 في حين ينجز نظام مناولة الأمتعة والأعمال الميكانيكية والكهربائية في المبنى بنهاية عام 2015 على أن يتم إنجاز التصاميم والمرافق الداخلية مثل صالات مسافرين وكاونترات إجراءات السفر والسوق الحرة بنهاية العام 2016.

وكانت‏ مطارات أبوظبي وقعت العام الماضي عقد إنشاء مبنى المطار الرئيس الجديد لمطار أبوظبي الدولي مع تحالف شركة «تاف» و«سي سي سي» و«أرابتك» بقيمة 10,8 مليار درهم ليكون مبنىً شاملاً ومتكاملاً الخدمات للمسافرين إضافة إلى مرافق عالمية المستوى خاصة بالمسافرين والشحن, ومحال السوق الحرة والمطاعم.

وسيكون المطار الجديد مقراً مخصصاً لرحلات «الاتحاد للطيران» وشركائها سواء الشركاء بالحصص أو الشركاء بالرمز.

ويضم مبنى المسافرين الجديد 65 بوابة اتصال للطائرات ذات الحجم المتغير تضم 8 بوابة لطائرات «إيرباص» 380 العملاقة مع 14 بوابة منفصلة في وقت يصل فيه عدد صالات الضيافة إلى 8 صالات لشركات الطيران, ويبلغ إجمالي مساحتها 27,5 متر مربع, ويضم المبنى 156 بوابة لإجراءات الدخول و48 وحدة لإجراءات الدخول الذاتية, ويضم محال تجزئة ومطاعم بمساحة 28 ألف متر مربع أي ما يوازي حجم مركز تجاري في العاصمة.

ويضم المطار 3400 موقف للسيارات للانتظار القصير و1500 موقف للانتظار الطويل.

وسيحتوي المبنى على 46 ممشى إلكترونياً و145 مصعداً, وفندقاً واحداً داخل مجمع الترانزيت من فئة الثلاث نجوم ويضم 163 غرفة ومنتجعاً صحياً.

أما نظام مناولة الأمتعة فيمتد أكثر من 22 كيلومتراً بسعة 19 ألف حقيبة لكل ساعة حيث سيضم مبنى المطار أكبر وأحدث نظام مناولة للأمتعة في العالم, وذلك في الطوابق السفلية للمبنى حيث يضمن النظام فعالية وسرعة وصول الحقائب وعدم فقدانها لا سيما لمسافري الترانزيت من خلال نقل أمتعتهم بنظام متطور إلى أماكن خاصة لانتظار موعد الرحلة المقبلة.

شارك برأيك