Booking.com

كشفت مؤسسة الخطوط الجوية القطرية امس النقاب عن التطورات الجديدة في برنامجها الخاص بالمسافرين الدائمين التابع لنادي الامتياز, وحرصت على تصميم مزايا جديدة تناسب أعضاء النادي, وتوفر لهم تجربة سفر سهلة وسلسة عبر شبكة خطوطها العالمية.

الخطوط القطرية

الخطوط القطرية تكشف عن المستوى البلاتيني الجديد كأعلى مستوى عضوية في برنامج المسافر الدائم

وصرّح السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أن ولاء العملاء للناقلة هو أحد العوامل الرئيسية وراء نجاح إستراتيجيتها للنمو.

وقال الباكر: “منذ إطلاقه عام 2000 أثبت برنامج الولاء التابع لنادي الامتياز موقعه كأحد أنجح برامج الولاء في صناعة السفر لما يوفره من مزايا سخية”, وأضاف: “ما من وقت أفضل من الآن للانضمام لنادي الامتياز لدينا الكثير من العملاء الأوفياء منذ إطلاقه ويسعدنا الآن أن نوفر لهم هذه المزايا الجديدة والمتطورة”.

ومن التغييرات المتميّزة التي سيشهدها البرنامج المستوى البلاتيني الجديد حيث يقدم نادي الامتياز المستوى البلاتيني كأعلى مستوى عضوية في برنامج المسافر الدائم, وسيحظى أصحاب هذه العضوية ممن جمّعوا 600 كيوبوينتس على الأقل في حسابهم خلال فترة 12 شهراً بأفضل مزايا النادي, وتُمنح نقاط كيوبوينتس للركاب للوصول إلى مستوى معين من العضوية.

وتشمل المزايا التي سيحظى بها أصحاب العضوية البلاتينية زيادة بنسبة 100% على “الكيومايلز” في حساب العضو عند الارتقاء إلى المستوى البلاتيني, ونقاط كيوكريديتس وسيلة جديدة للحصول على المكافآت حيث يمكن استبدال هذه النقاط بعدد من الخدمات, وعدم انتهاء صلاحية الكيومايلز طالما حافظ العضو على المستوى البلاتيني, وخصم 5% على تذاكر المكافآت المحجوزة عبر الإنترنت, وخصم خاص على المشتريات من السوق الحرة.

أما “كيو كريديتس” فهي طريقة جديدة للحصول على المكافآت, وتُمنح كيو كريديتس لأصحاب العضوية الذهبية والبلاتينية, ويمكن استبدالها بخدمات معينة مثل الارتقاء بدرجة السفر مجاناً, وحمل وزن زائد من الأمتعة مجاناً على متن رحلات القطرية, ودفع رسوم تغيير أو إلغاء تذاكر المكافأة, ودخول الصالات في مطار الدوحة الدولي.

وتشمل التغييرات ظهور المستويات الجديدة للعضويات هي “العنابي والفضي والذهبي والبلاتيني”, وسيتم دمج أصحاب العضوية الأساسية والعضوية العنابية ضمن العضوية العنابية ليصبح بذلك المستوى العنابي هو المستوى الرئيسي في برنامج المسافر الدائم.

وأصبح الارتقاء للمستوى التالي من العضوية الآن أمراً سهلاً حيث سيتم يومياً تقييم الكيوبوينتس المكتسبة خلال فترة 12 شهراً, وقامت القطرية بتعديل المتطلبات اللازمة لتجديد مستوى العضوية لتشمل الرحلات التي تمت خلال فترة ال 12 أو 24 شهراً الأخيرة مما سيجعل عملية تجديد مستوى العضوية أكثر سهولة.

وتشمل المزايا الجديدة “برنامج العائلة” الذي يتيح للأعضاء الرئيسيين استخدام الكيومايلز للحصول على المكافآت أصبح الآن متوفراً لجميع أعضاء النادي, وإضافة إلى الزوج والأطفال أصبح من الممكن للأعضاء الرئيسيين ترشيح آبائهم ليكونوا ضمن برنامج العائلة, وكذلك رسوم مخفضة على تذاكر المكافآت خفض السن الأدنى للاشتراك في البرنامج إلى سن 12 عاماً, وذلك لتشجيع المسافرين الصغار للحصول على حسابهم الخاص، تمديد صلاحية الكيومايلز المنتهية صلاحيتها أو التي على وشك الانتهاء مقابل رسم بسيط.

ومع حلول شهر أكتوبر 2013 ستنضم الخطوط الجوية القطرية إلى اتحاد ون وورلد العالمي, وبانضمامها لاتحاد ون وورلد سيتمتع أعضاء نادي الامتياز بمزايا أكثر مثل كسب الكيومايلز والكيوبوينتس إضافة إلى استبدال الكيومايلز بالمكافآت من شركات الطيران الأعضاء في اتحاد ون وورلد.

وتسيّر الخطوط الجوية القطرية اليوم أسطولاً حديثاً مكوناً من 129 طائرة حديثة إلى 131 وجهة للسياحة والعمل في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والأمريكيتين وإضافة إلى تشنغدو, وقامت القطرية حتى الآن بتدشين سبع وجهات خلال العام الحالي هي القصيم (المملكة العربية السعودية), والنجف (العراق), وبنوم بنه (كمبوديا), وشيكاغو (الولايات المتحدة), وصلالة (سلطنة عُمان), والبصرة (العراق), والسليمانية (العراق), وأديس أبابا في (إثيوبيا).

وستقوم القطرية خلال الأسابيع والأشهر القليلة القادمة بتدشين رحلاتها إلى كل من الطائف في السعودية (2 أكتوبر), ومطار كلارك الدولي في الفلبين (27 أكتوبر), وفي 2 أبريل من العام المقبل ستنضم مدينة فيلاديلفيا الأمريكية إلى شبكة وجهات القطرية لتصبح بذلك رابع بوابة للناقلة في الولايات المتحدة.

شارك برأيك