Booking.com

وصف رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان محافظة النماص الشهيرة بمواقعها السياحية والأثرية والتاريخية بأنها “نفط سياحي” لم يكتشف وهي مقبله على مشاريع سياحية كبيرة, لافتا إلى أن تلفريك النماص وكل المشاريع السياحية ستدعم لتكون إضافة للسياحة في منطقة عسير.

النماص

“النماص” الوجهة السياحية البكر جنوب السعودية

جاء ذلك خلال حفل اختتام ملتقى التراث العمراني الوطني الرابع, الذي استضافته منطقة عسير, وذلك بمقر القرية التاريخية وسط محافظة النماص.

وشهد الحفل تدشين مشروع ترميم وصيانة قصر ثربان, إضافة إلى فقرات خطابية وشعرية وعروض من الفلكلور, وحرف يدوية ومقتنيات تراثية وصور فوتوجرافية تاريخية وعروض مرئية ومنتجات زراعية.

العروض الشعبية في الحفل قدمتها فرقة السروات الشعبية, وفرقة النماص وشارك فيها الأمير سلطان شملت ألوان العرضة واللعب والخطوة, والطرق الجبلي, وقد شارك سموه الفرق الشعبية التي تميزت في احتفاليات النماص.

وأوضح محافظ النماص رئيس اللجنة الفرعية للتنمية السياحية محمد بن حمود النايف, أن هذه الزيارة تأتي امتدادا لحرص واهتمام ولاة الأمر على النهضة التنموية الشاملة.

فيما أكد مدير مكتب السياحة والآثار بالمحافظة محمد بن عبدالله العسبلي أن النماص يوجد بها 17 متحفا معتمدة من قبل الهيئة العامة للسياحة والآثار, وتحتضن عددا كبيرا من القرى التاريخية والتراثية التي أصبحت معالم سياحية على مستوى المملكة.

هذا وتختزل محافظة النماص جنوب السعودية عددا من الآثار التراثية القديمة التي تزخر بها المحافظة لما لها من إرث تراثي وحضاري الأمر الذي دعا الهيئة العامة للسياحة والآثار إلى إعداد خطة متكاملة لدعم وتطوير السياحة في المنطقة برمتها.

شارك برأيك