Booking.com

أكد مسئولو فنادق محلية وإقليمية وعالمية أن معرض سوق السفر العربي “الملتقى” الذي اختتم أعماله مؤخراً منصة مثالية لتوطيد العلاقات وتعزيز الشراكات في السوق السياحي خاصة أنه يجمع صانعي القرار الرئيسيين في قطاع السياحة العالمي.

 

سوق- السفر-العربي

خبراء: “سوق السفر العربي” احتل أهمية خاصة هذا العام مع الإعلان عن رؤية دبي السياحية 2020

وقال المسئولون إن الفنادق على اختلاف أنواعها سعت إلى انتزاع حصة من السوق السياحي المتنامي من خلال منصة سوق السفر العربي عبر طرح عروضها التسويقية على المشاركين في الحدث من وكالات سياحة وسفر وشركات ومنظمي رحلات، مشيرين إلى أن سوق السفر يعتبر موسماً سنوياً للالتقاء بأكبر عدد ممكن من الشركاء الاستراتيجيين في القطاع.

أضاف الخبراء أن سوق السفر العربي احتل أهمية خاصة هذا العام مع الإعلان عن رؤية دبي السياحية 2020 التي تهدف إلى رفع عدد زوار دبي إلى 20 مليون زائر حتى نهاية العقد الجاري إضافة إلى نجاح دبي باستضافة إكسبو 2020 الذي سيستقطب 25 مليون زائر حيث يسعى الجميع إلى الاستفادة من هذا الحدث من خلال الإعلان عن توسعات وشركات جديدة في السوق السياحي الإماراتي.

وقال فيليب زوبير الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة إعمار للضيافة إن المجموعة عرضت مبادراتها الإستراتيجية الرامية لدعم “رؤية دبي السياحية 2020” في استضافة أكثر من 20 مليون سائح سنوياً بحلول نهاية العقد الحالي.

وأضاف زوبير إن الحدث يعتبر من أهم معارض السياحة والضيافة في المنطقة، وسلطت مجموعة إعمار للضيافة من خلاله الضوء على علامتيها التجاريتين “العنوان للفنادق والمنتجعات” و”فيدا للفنادق والمنتجعات”، واللتين تسهمان بشكل كبير في دعم قطاع السياحة بدبي.

وأوضح زوبير أن العروض المتكاملة ضمن قطاع الضيافة تعد إحدى أهم العوامل المحفزة لاستمرارية نجاح الوجهات السياحية، وبصفتنا علامة تجارية انطلقت من دبي لذا فقد أرسينا معايير جديدة لقطاع الضيافة فيها من خلال علامتي العنوان للفنادق والمنتجعات وفيدا للفنادق والمنتجعات، وسيسهم توسيع نطاق هاتين العلامتين في دبي بزيادة تنوع الخيارات الفندقية المتاحة أمام زوار المدينة.

وقال زوبير إن إعمار للضيافة عرضت في جناحها كافة المنشآت التي تنضوي تحت مظلة “العنوان للفنادق والمنتجعات” بما في ذلك “العنوان وسط مدينة دبي”، و”العنوان دبي مول”، وفندق “ذي بالاس وسط دبي”، وتقع جميع هذه الفنادق ضمن “وسط مدينة دبي” إضافة إلى فندقي “العنوان مونتجمري دبي” و”العنوان مرسى دبي” كما سلطت المجموعة الضوء على مشاريعها الدولية بما في ذلك منتجع الغولف والسبا “العنوان مراسي” في مصر، ومنتجع “العنوان ماساي مارا” في كينيا، و”العنوان رزيدنس إعمار سكوير” في اسطنبول.

وقال كريستوف لانديه مدير عام مجموعة “آكور الشرق الأوسط”: “وضعت “آكور” مجموعة من الخطط الطموحة لمنطقة الشرق الأوسط، وسلطت الضوء خلال مشاركتها في “المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي” و”سوق السفر العربي” هذا العام على كيفية مواصلة تطوير شبكتنا الإقليمية”.

وأضاف لانديه: “تسير آكور على الطريق الصحيح نحو تحقيق هدفها بإدارة 100 فندق في المنطقة خلال السنوات الثلاث القادمة حيث افتتحنا هذا العام 6 فنادق جديدة في دولة الإمارات والسعودية، ونعتزم افتتاح 8 فنادق أخرى بحلول نهاية عام ،2014 أي بمعدل وسطي يزيد على فندق واحد كل شهر”.

وقال اليساندرو ريدايللي مدير عام فندق “كمبنسكي بالم جميرا ريزدنس” إن المشاركة في فعاليات هذا الحدث الكبير تكتسب أهمية كبيرة خاصة أن الفندق يعتبر وجهة مفضلة للسياح من مختلف دول العالم.

وأكد أن سوق السفر العربي من المناسبات المهمة التي يجب المشاركة بها، وطرح أبرز البرامج والعروض خلاله حيث يكتسب المعرض سمعة عالمية تنافس مختلف المعارض السياحية الأخرى.

وتم الكشف خلال المشاركة في المعرض عن العروض السياحية بمناسبة فصل الصيف وارتفاع أعداد السياح القادمين إلى دبي خاصة خلال فعاليات مهرجان الصيف مع سعي الفندق لاستقطاب أكبر عدد من السياح الباحثين عن الرفاهية والخصوصية.

وأوضح تييري دوين نائب رئيس العمليات بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجموعة “دوست” أن المكتب الإقليمي الدولي لمجموعة دوست في دبي تحول سريعاً ليكون محل التركيز الرئيسي للمجموعة الدولية في المبيعات وتجاوز العديد من الأسواق التقليدية في أوروبا وآسيا.

شارك برأيك