Booking.com

يسلط معرض سوق السفر العربي (الملتقى 2017) في دورته المقبلة الضوء على قطاع العافية والمنتجعات الصحية بمشاركة أكثر من 35 عارضاً متخصصاً يمثلون أبرز العلامات التجارية الأكثر شهرة في العالم وبزيادة قدرها 40٪ بالمقارنة مع العام الماضي.

ويشير تقرير كولييرز حول قطاع العافية والمنتجعات الصحية في 2017، إلى أن قيمة قطاع المنتجعات الصحية (السبا) في الإمارات تُقدر بحوالي 1.7 مليار درهم، وهو ما يمثل نسبة 14٪ من قيمة السوق الإجمالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومن المتوقع أن تتجاوز قيمته 1.85 مليار درهم بحلول عام 2020.

ويوجد في دبي حالياً أكثر من 200 منتجعاً صحياً، ومن المقرر افتتاح 25 منتجعاً جديداً هذا العام. ويشهد قطاع المنتجعات الصحية (السبا) في مدينة دبي زيادة في حجم الطلب وفقاً لتقرير «كولييرز» بزيادة بلغت نسبتها 9٪ في متوسط ​​عدد الزيارات العلاجية يومياً خلال النصف الأول من العام 2016 بالمقارنة مع نفس الفترة من العام 2015.

وقال سيمون بريس، مدير أول معرض سوق السفر العربي: «شهد قطاع العافية نمواً هائلاً على الصعيد العالمي خلال السنوات الأخيرة، ويبحث الناس الآن بشكل أكبر عن الأنشطة الصحية خلال عطلاتهم وسفرهم، مع وجود اتجاهات متزايدة لتفضيل الوجهات السياحية التي توفر خيارات إضافية خلال اتخاذ قرار السفر والتخطيط للعطلة”.

وأضاف أن هذا الاهتمام المتزايد قد ساهم بزيادة قدرها 40٪ في عدد العارضين والمشترين المتخصصين في قطاعات العافية والمنتجعات الصحية (السبا) في الشرق الأوسط.

وهناك العديد من الاتجاهات الجديدة ضمن قطاعي العافية والسفر في عام 2017 بما في ذلك التوجه نحو العطل الصحية أدى إلى زيادة عدد الحزم والعروض الخاصة من المنتجعات الصحية.

ومن الاتجاهات الأخرى أيضاً الزيادة المتوقعة في الطلب على وجهات الثقافة المحلية والتراث والمعالم السياحية.

شارك برأيك