Booking.com

ينطلق المعرض السعودي الدولي للأغذية والمشروبات والضيافة «هوريكا2015» خلال أيام، وسيقام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض من 18 – 20 أكتوبر 2015م الموافق من 5 إلى7 محرم 1437.

ويُعد «صالون الطهي» أبرز الفعاليات التنافسية فى المعرض، التي تشهد مُنافسة شديدة من كبار الطُهاة في العالم، ومن مدارس الطهي العالمية المختلفة، وتشمل أمريكا وأوروبا والشرق الوسط والشرق الأقصى، وأيضا الطُهاة بداخل المملكة العربية السعودية، ليُشعل «هوريكا السعودية 2015» الحماسة والإثارة في مطابخ الفنادق والمطاعم الكبرى والمتخصصة في شتى أنحاء المملكة.

ويُدشَن «صالون الطهي» فور انطلاق فعاليات المعرض وبمصاحبة 100 من كِبار الطُهاة المحليين والعالميين، فى مُنافسات مُتعددة تشمل 25 مسابقة، تُطلق للطُهاة العنان للإبداع فى مواهب الطهي أمام الجمهور والخبراء والمتخصصين.

وستقوم لجنة تحكيم دولية ومحلية تضُم نخبة من الخبراء المتخصّصين بتقييم الأطباق النهائية وجوانب الإبداع والابتكار.

وتشهد المسابقة تنافس الطهاة في25 فئة منها ،«الكيك وأنواعه»، و«الحلويات العربية وأنواعها»، و«فنون صناعة الخُبز»، و«فنون المُعجنات»، و«المَزة العربية»، و«فنون الطبخ السعودي التقليدي (الكبسة والمطازيزوالجريش والقرصان والكليجا وغيرها)، و«فنون طهي اللحم» و«فنون طهي مأكولات البحر والسندويتشات الباردة وفن السوشي والمأكولات السريعة وفنون طهي البرجر، بالإضافة إلى مُسابقة الحفر على الفاكهة، ومسابقة الأطباق، والطبخ الحي لأطباق مشهورة.

يذكر أن معرض «هوريكا السعودية 2015»، استطاع أن يجذب كبار الطهاة من المملكة العربية السعودية ومن شتى أنحاء العالم منذ سنوات، مما ساعد على الارتقاء بأساليب مؤسّسات الطهي الراقية في البلاد. وتبرز المكانة الرفيعة والأهمية التي يتمتع بها «صالون الطهي» في لجنة التحكيم، التي تضم أشهرالطهاة العالميين والمحليين الفائزين بعدة جوائزفى السعودية وخارجها، الذين عملوا في أكبرالمؤسّسات المتخصصة حول العالم، ويقدم «هوريكا السعودية 2015» جوائز قيمة للطهاة الفائزين فى ختام المعرض.

شارك برأيك