Booking.com

يشكل “معرض المطارات 2014” الذي سيقام خلال الفترة من 11 إلى 13 مايو المقبل بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض منصة مثالية لمسئولي صناعة الطيران لاستكشاف أحدث الابتكارات وأخر التقنيات التي تقدمها نخبة من كبار مزودي معدات المطارات خلال المعرض.

معرض-المطارات

معرض المطارات 2014 يلبي متطلبات التحولات الهائلة لصناعة الطيران في منطقة الخليج

ويسلط المعرض الذي يعد الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا الضوء على عملية التحول التي تقودها التكنولوجيا في صناعة الطيران، ويجمع الخبراء على أن التكنولوجيا ستكون العنصر الفاصل في حسم سباق مراكز الطيران العالمية الناجحة في القرن الواحد والعشرين.

ويفتح المعرض نافذة واسعة أمام مديري المطارات الإقليمية ومشاريع البنية التحتية للتعرف على التطورات التقنية السريعة التي تمكنهم من مواجهة المنافسة الشرسة، وزيادة كفاءتهم التشغيلية، وتوفير أفضل خبرة سفر ممكنة للمسافرين عبر مطارات منطقة الخليج التي تستهدف استقبال 400 مليون مسافر بحلول عام 2020.

وتضم قائمة التقنيات والحلول التكنولوجية المعروضة قائمة طويلة من المنتجات تشمل أحدث نظم الطاقة الأرضية للطائرات، وأخر الابتكارات في أنظمة مناولة الحقائب، وأنظمة تعرف أبراج المراقبة على الطائرات كما تضم القائمة أيضا 30 منتجا جديداً تطل على الأسواق لأول مرة من خلال الدورة الرابعة عشرة للمعرض.

يقام معرض المطارات 2014 تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، ورئيس مؤسسة مطارات دبي، وتتشارك دورة العام الحالي من المعرض مع الدورة الثانية من منتدى “قادة المطارات العالمية”، والدورة الأولى من معرض “تموين المطارات”.

ويقام المعرض على مساحة 1200 متر مربع موزعة على 250 عارضا من 325 دولة، و6 أجنحة وطنية، و100 مشتر مستضاف، ونجح المعرض في دورته السابقة في عام 2013 في اجتذاب 7000 زائر.

ويقول دانيال قريشي مدير مجموعة المعارض بشركة “ريد اكزبيشنز” الشرق الأوسط المنظمة للحدث: “حافظ معرض المطارات منذ انطلاقه على مكانته كمنصة مثالية لكبار الموردين العالميين لإطلاق وعرض منتجاتهم على صناع القرار في المطارات الإقليمية الباحثين عن احدث صيحات التكنولوجيا والابتكارات التقنية”.

ويضيف دانيال: “حجم الاستثمارات التي يتم تنفيذها في مشاريع تطوير وتحديث المطارات الإقليمية في منطقة الخليج تصل إلى 40 مليار دولار، وتحتاج إلى كم هائل من المعدات والأنظمة التكنولوجية، ولذلك نحن نتوقع أن تحظى القائمة الموسعة للمعروضات باهتمام واسع النطاق من كبار المسئولين وصناع القرار في هذه المشروعات الذين ستتاح لهم الفرصة خلال المعرض للتعرف على خريطة تطورات تكنولوجيا المطارات العالمية، ورصد الاتجاهات التي تلوح في الأفق”.

وتعرض شركة “انتوس” الهولندية كبائن التفتيش القابلة للطي والموفرة للمساحات والمستخدمة في عمليات التفتيش في المطارات كما تعرض شركة “سليكس إي اس” نظام (دي إي بوس) للتشغيل الرقمي للمباني الذي يرشد استهلاك الطاقة ويحافظ على البيئة ويرفع من معايير السلامة والأمان بدون التضحية بالراحة والرفاهية.

وتطرح شركة “دي تي بي” الجيل الجديد من حلول الاستخدام المشترك (اكوس)، وهو حل شديد التنافسية يسمح بالوصول لكافة الأنظمة الموجودة في المطار الخاصة بإنهاء إجراءات المسافرين سواء من داخل أو خارج صالة السفر بالمطار بمجرد الحاجة إليها.

كما تعرض شركة “ايه دي بي ايرفيلد سوليوشنز” نظام إضاءة (أل إي دي- بي ايه بي اي)، وهو أول نظام في العالم يعمل بتقنية الديودات المشعة لإضاءة مدرجات الهبوط والإقلاع في المطارات مما يحول دون تراكم الندى وبخار الماء في المطارات التي تتسم بأجواء باردة.

وتعرض شركة “بومير” الشرق الأوسط سلسلة من الابتكارات التكنولوجية تشمل أنظمة الفرز والفحص والتخزين المبكر للحقائب بما يسمح بسرعة تحميلها على أحزمة الحقائب ومقطورات نقل الحقائب.

وستعرض شركة “كلين اير” نظام فلترة الهواء (ايركلين) الذي يمكن تركيبه في الأسقف لامتصاص الأتربة والأدخنة والغازات، ويوفر بيئة صحية بالمطارات.

وستطرح شركة “تالين” للهندسة الكهربائية الجيل الجديد من وحدات الطاقة الأرضية المعروفة باسم (اكستيل) القادرة على تلبية الاحتياجات والمتطلبات التشغيلية لطائرات المستقبل.

وتعرض شركة “كونراك” مفهوما مبتكرا لأنظمة وشاشات العرض المزود بواجهة حماية زجاجية والمعروف باسم (نظام الربط المرن) الذي يمكنه العمل مع طيف واسع من الأنظمة الكترونية بدون حاجة إلى تعديلات.

شارك برأيك