Booking.com

كشفت لجنة التنمية السياحية بمحافظة ينبع أنها أنهت كامل الاستعدادات لإطلاق مهرجان ينبع البحري 1434هـ يوم الجمعة القادم, وتقام فعاليات المهرجان بمناطق مختلفة من الواجهة البحرية بكورنيش ينبع لمدة 40 يوماً.

فعاليات مهرجان ينبع البحري

فعاليات مهرجان ينبع البحري بمختلف مناطق الواجهة البحرية بكورنيش ينبع

 وتتضمن الفعاليات مسابقة المملكة لصيد الأسماك, والمسابقة المحلية لصيد الأسماك, وسباق القوارب الشراعية, وسباق التجديف, والطيران الشراعي, ومسابقة التصوير الفوتوغرافي, وبرامج فرحة العيد التي سيتم فيها استضافة فرقة طيور الجنة بالإضافة إلى مهرجان التسوق الذي يستمر طيلة أيام المهرجان.

 وسيكون هناك معرض مصاحب لفعاليات المهرجان يضم جميع ما يتعلق بالبيئة البحرية  في المحافظة بالإضافة إلى العروض البحرية للفنون الشعبية من خلال ألوان معينة من الفنون الشعبية المتعارف عليها والمتوارثة في المحافظة, ومنها لعبة العجل, ولعبة الحرابي, ولعبة الرديح, وسيقدم عروضاً مسرحية تقدم للسياح الخيمة المعدة لهذه المناسبة.

 كما سيتم تنظيم عدد من المحاضرات والندوات بالإضافة إلى مسابقات ثقافية للإبداع خاصة بالكبار, وأخرى بالأطفال بالتعاون مع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة ينبع.

ويقام مهرجان ينبع البحري في 3 مواقع مختلفة في الكورنيش, وهي كورنيش ينبع مركز العزيزية شرم ينبع, وينبع مول نادي المجد الرياضي ساحة الفنون, والكورنيش.

 وأكد أمين لجنة التنمية السياحية بمحافظة ينبع يوسف الوهيب أن مهرجان ينبع البحري 1434 هـ  سوف يكون كرنفالاً كبيراً يستمر لمدة شهر ونصف وأن مشاركة جميع الدوائر الحكومية والمؤسسات الخاصة في تنظيم المهرجان لتطوير وتنمية السياحة الداخلية واستقطاب اهتمام السائح وتأكيداً لدورها في خدمة المحافظة.

 ولفت إلى استقطاب المهرجان خلال السنوات الماضية للعديد من الزوار من مختلف مناطق المملكة, وتنشيط الحركة التجارية والاقتصادية في المحافظة منوهاً بما تشهده المحافظة من نهضة تنموية في مختلف المجالات.

وأضاف إن هذا المهرجان يتم بالتعاون مع طائفة الصيادين بينبع, وسوف يتخلله العديد من المناشط, ومنها سباقات الغوص, وسباقات السفن, والمسابقات الشعبية, وبطولة صيد السمك, وكذلك سوف تشارك عدد من فرق الفنون البحرية من جميع إنحاء المملكة, وخاصة المناطق الساحلية.

وأشارا إنه سيتم دعوة عدد من المهتمين بالبحر وخاصة كبار السن والنجارين المتخصصين في صناعة السفن لكي يتم اطلاع الجيل الجديد على ما كانت عليه هذه المهنة قديمًا وخاصة صناعة السفن.

من جانب أخر أشار ممثل هيئة السياحة في المدينة المنورة فيصل مدني في اجتماع تحضيري للمهرجان إلى الدعم الذي تقدمه هيئة السياحة السعودية لمثل هذه المهرجانات مبينًا أن الهيئة تسهم في دعم هذه المهرجانات إذا ما تم استيفاء الاشتراطات كافة من خلال التسجيل والتعريف بها عبر موقع الهيئة, واكتمال أوراقها النظامية من خلال الدعم الإعلامي والفني الذي تقدمه.

وأوضح مدني أن هيئة السياحة تضع نفسها تحت خدمة أي شخص يسعى لإنجاح أو تنفيذ مهرجان في أية مدينة من مدن المملكة.

شارك برأيك