Booking.com

على مدى خمسة مواسم، تحتضن قرية جازان التراثية المهرجان الشتوي “جازان الفل مشتى الكل”، الذي ينطلق مع دخول فصل الشتاء في كل عام.

 "القرية التراثية" بجازان تحتضن المهرجان الشتوي خمسة مواسم

تعتبر قرية جازان التراثية معلماً حضارياً وبوابة سياحية تراثية لزوار المنطقة

وتعتبر قرية جازان التراثية معلماً حضارياً وبوابة سياحية تراثية لزوار المنطقة، حيث يبدو في القرية التراثية ماضي المنطقة ماثلاً للعيان، في صور حية وأنماط ترمز للتنوع الثقافي والحضاري تبعاً لبيئة المنطقة وتضاريسها. وقد حصلت القرية على جائزة أفضل موقع جذب سياحي بالمملكة، بين 600 مشارك في جائزة التمييز السياحي التي تنظمها الهيئة العامة للسياحة والآثار.

 جاءت فكرة القرية التراثية عبر إطلاق مهرجان جازان الشتوي الأول، حين تم تقديم تراث المنطقة وآثارها التقليدية في المهرجان الوليد الذي حقق نجاحات باهرة في العام 1429هـ، حيث وجه آنذاك الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، بإنشاء مقر دائم للقرية التراثية بجازان، حيث شرعت الجهات المعنية في إنشاء القرية في موقع متميز بالكورنيش الجنوبي في جازان على مساحة 7 آلاف متر مربع، تجمع في داخلها كل ثقافات وتاريخ وتراث وأفكار وحضارات وحتى جبال وهضاب مدن ومحافظات جازان وأصبحت مقرا دائما لمهرجان جازان الشتوي.

 ومع اقتراب الموسم الخامس لمهرجان “جازان الفل.. مشتى الكل” في الخامس من ربيع الأول، تبدو القرية على أهبة الاستعداد لاستقبال واستقطاب الزوار والسياح والمشاركين عبر طابعها التقليدي الذي تفوح منه رائحة الماضي طيباً وتنبعث منه عراقة التاريخ أصالةً.

شارك برأيك