Booking.com

شهدت مدينة بريدة اليوم انطلاق أكبر مهرجان للتمور في العالم، والذي يعد أكبر فعالية اقتصادية فريدة في هذا المجال من نوعها، يلتقي خلالها المزارعون والتجار والمتسوقون على مدى 40 يوماً مقبلة لبيع وشراء الأصناف المختلفة من أجود أنواع التمور التي تشتهر بها منطقة القصيم.

ويسجل مهرجان “بريدة عاصمة التمور” هذا العام حضوراً مميزاً بفعاليات جديدة وبرامج ثرية، وبتغيير جذري في منظومة العمل والآلية التي حرص المنظمون من خلالها على إحداث التطوير، الذي سيسهم في تنشيط حركة السوق اليومية ودقة الحركة التجارية وتقييمها وفق معايير مدروسة.

من جهته، كشف الرئيس التنفيذي للمهرجان عبدالعزيز المهوس أن اللجنة التنفيذية قامت بتنظيم عدد من الفعاليات المصاحبة للمهرجان بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وبرنامج “بارع” كجانب ترفيهي وترويحي لزوار المهرجان، ومن ذلك إنشاء قرية التمور وما تضمه من فعاليات متنوعة.

بالإضافة إلى فعالية “ظلال النخيل” التي ستنطلق غداً، إذ تم اختيار مزرعة مخصصة على طريق “الصباخ” لهذا الغرض؛ بما يتسنى للعائلات والشباب على حد سواء الاستمتاع بأجوائها؛ وفعالياتها التي من بينها “تيلي متش” النخيل ذات السبع مراحل ترفيهية؛ التي ستكون مزاراً للجميع.

وأفاد بأنه تم تجهيز خيمة بانورامية لخدمة زوار المهرجان ترتفع عن مستوى الأرض نحو مترين لاستخدامها في ضيافة المهرجان وكأستديو مشاهدة مطل على السوق؛ وإيجاد الصرافات الآلية المتنقلة لبعض البنوك المحلية وإيجاد مطعم ومقهى للمهرجان.

شارك برأيك