Booking.com

انطلق مساء أمس “مهرجان قطر الدولي للأغذية” للنسخة الخامسة بحضور جماهيري كبير، وذلك في رحاب حديقة متحف الفن الإسلامي، والذي يستمر حتى يوم 23 مارس الجاري.

Qatar-International-Food-Festival

حضور كبير في النسخة الخامسة من مهرجان قطر الدولي للأغذية

ويقام المهرجان بالشراكة بين الهيئة العامة للسياحة والخطوط الجوية القطرية كما تشارك في المهرجان أيضا هيئة متاحف قطر ووزارة الثقافة والتراث.

حضر حفل الافتتاح سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير الثقافة والفنون والتراث، والسيد عيسى بن محمد المهندي رئيس الهيئة العامة للسياحة، والسيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، وعدد كبير من المسئولين في مختلف الجهات المشاركة في هذا المهرجان.

وحرص كبار الحضور على التنقل بين أجنحة المهرجان للاطلاع على أحدث المأكولات الجديدة، وقاموا بزيارة منطقة «احتفالية العام الثقافي قطر البرازيل 2014» التي تأتي ترجمة لبرنامج التبادل الثقافي بين البلدين لهذا العام، وضمت هذه المنطقة العديد من أجنحة الطعام البرازيلي التقليدي إضافة إلى عدد من محطات الشواء «الباربكيو» حيث إن الشواء هو جزء أساسي من المطبخ اللاتيني.

وشهدت الدورة الحالية من مهرجان الأغذية تطورا كبيرا عن سابقتها من حيث عملية التنظيم والمساحة والمشاركة وعدد الفعاليات حيث يوجد بالمهرجان 11 منطقة عامة تشتمل على 4 مناطق طعام، ومنطقة للطبخ المباشر أمام الزوار، و55 منصة طعام تمثل الفنادق المشاركة في المهرجان، و5 أكشاك للمطاعم والعارضين.

كما تم تخصيص مدخل رئيسي واحد لجميع الضيوف والزوار يشتمل على أربع خيام واحدة للاستعلامات والإسعافات الأولية، والثانية للترحيب بالضيوف، والثالثة للهيئة العامة للسياحة والخطوط الجوية القطرية، والرابعة هي منطقة الضيافة.

ومن بين مناطق ونشاطات المهرجان المميزة منطقة «عشاء في السماء» التي تعتبر من الفعاليات الأساسية التي ميزت هذه النسخة من المهرجان وتجري برعاية فندق رينيسانس.

إضافة إلى مطعم BBQ Donut الذي يرعاه النادي الدبلوماسي بالإضافة إلى العشاء في المحامل التقليدية مقدمة من مجموعة فنادق سوق واقف.

ومن جانبه أعرب سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير الثقافة والفنون والتراث عن سعادته بهذا التعاون بين وزارة الثقافة وهيئة السياحة.

وقال: «يوجد تكامل بين الجهتين ويجب أن أعبر عن سروري هنا لتطور هذا الحفل السنوي حيث يشهد العام الحالي تطورات أفضل بكثير من العام الماضي، وهو يعبر أيضا عن التعاون بين المؤسسات القطرية والترابط الخاص بين الوزارة وهيئة السياحة».

وأشار سعادة الوزير إلى أن التطور الكبير الذي يشهده هذا المهرجان هذا العام يأتي من منطلق التطور الكبير الذي تشهده قطر مشيرا إلى أن إمكانات قطر الثقافية كبيرة للغاية، وهذه الفعاليات تعتبر بمثابة عامل جذب للسياحة الخليجية والخارجية.

وقال: «ثقافتنا تخدم السياحة بصورة عامة والفعاليات الثقافية التي نقيمها سنويا مع مختلف الدول يكون لها دور كبير جدا في جذب السياحة إلى قطر».

وشدد سعادة الدكتور الكواري على أنه سعيد بصفة خاصة خلال هذه النسخة من المهرجان بالاهتمام بالطفولة، ومؤكدا على أن اهتمام هيئة السياحة بالطفولة شيء إيجابي للغاية.

ومؤكدا في نفس الوقت على أن دور الخطوط القطرية تلعب دورا كبيرا للغاية في خدمة السياحة في قطر، وقال: «قطر عالية إن شاء الله بمؤسساتها الوطنية ونتمنى التوفيق والنجاح في الفعاليات المقبلة».

أما عيسى بن محمد المهندي رئيس الهيئة العامة للسياحة فأعرب أيضا عن سعادته بالشراكة مع الخطوط الجوية القطرية للعام الثاني على التوالي في هذا المهرجان، وبوجود دور كبير لوزارة الثقافة فيه.

وقال: «هذا المهرجان يسلط الضوء في المقام الأول على المكان ويرفع مستوى الضيافة عندنا، وهذا الأمر يعتبر مهما للغاية».

كما أشار رئيس الهيئة إلى أن الحضور الكبير جدا في هذه النسخة فاق كل التوقعات، وسيكون أكبر من العام الماضي الذي شهد حضور 70 ألف فرد، وقال: «أصبح الجميع يضع مهرجان قطر العالمي للأغذية في روزنامته السنوية، وهو ما يحقق الهدف من هذا المهرجان».

وقال: «السياحة تحتاج إلى عنصر المأكولات المحلية ونجاح هذا المهرجان من اليوم الأول له يمثل فائدة كبيرة للسياحة الداخلية خاصة في ظل الحضور الكبير والتوسع في المكان والتنوع في الفعاليات والتوسع في المطاعم والفنادق المشاركة فيه».

شارك برأيك