Booking.com

قامت الهيئة العامة للسياحة في قطر بتحويل مركز الدوحة للمعارض إلى مدينة ترفيهية داخلية متكاملة سميت بـ”مرح العائلة” على مساحة 10,000 متر مربع تقام فيها نشاطات وفعاليات تناسب الزوار من مختلف الأعمار وتتراوح ما بين ألعاب المغامرات للكبار ومناطق ألعاب خاصة بالأطفال، وذلك في إطار “مهرجان صيف قطر 2014” الذي انطلق يوم الاثنين ويستمر حتى نهاية سبتمبر المقبل.

 

مهرجان-صيف-قطر

فعاليات “مرح العائلة” تُناسب الشباب والأطفال وتقام على مساحة 10,000 متر مربع

وقد تم تقسيم مركز الدوحة للمعارض إلى عدة مناطق خصص كل منها إلى ألعاب ونشاطات مختلفة مثل سلالم التزلج للمحترفين، والقلاع النطاطة للأطفال، ومنطقة تناول الطعام، ومنطقة متاجر التجزئة كما تحتوي المدينة على مناطق مخصصة للعروض مثل ساحة السيرك ومسرح قناة براعم للمسرحيات والعروض المختلفة.

وستوفر هذه المدينة الترفيهية للزوار مجالات تسلية وترفيه وتمنحهم الفرصة لتجنب حرارة الصيف الحارقة.

وتتضمن منطقة “جليد الصيف”، وهي المنطقة الأكبر في المدينة الترفيهية منحدر تزلج لممارسة رياضة التزلج على الجليد والتزلج بالعجلات المطاطية كما تحتوي هذه المنطقة على نشاطات خفيفة وبسيطة للأطفال مثل الهوكي وفقاعة الثلج الصناعي.

وفي الجناح الأيمن لمركز الدوحة للمعارض تقام فعاليتان مشوقتان هما جدار التسلق وحديقة الحبال وقد قامت الهيئة العامة للسياحة بتخصيص منطقة للطعام ومتاجر التجزئة وسوبر ماركت بين المنطقة المخصصة للبالغين والمنطقة المخصصة للأطفال.

يشار إلى أن المدينة الترفيهية تفتح أبوابها من الساعة الثالثة بعد الظهر وحتى الحادية عشرة مساء خلال أيام الأسبوع ومن الثانية بعد الظهر وحتى منتصف الليل في عطل نهاية الأسبوع، ومع أن الدخول إلى المدينة مجاني فإن أسعار الألعاب والنشاطات مناسبة للعائلات فهي تتراوح ما بين 5 ريالات و 30 ريالاً قطرياً.

وتم توفير خدمة حافلات مجانية خاصة من مكتب البريد العام الرئيسي كيو بوست على الكورنيش إلى مركز الدوحة للمعارض من الساعة الثالثة بعد الظهر وحتى العاشرة مساء خلال أيام الأسبوع ومن الثانية بعد الظهر وحتى الحادية عشرة مساء في عطل نهاية الأسبوع.

شارك برأيك