Booking.com

اعتمد الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار جائزة الإبداع للعمل السياحي في مجال الرسم تحت عنوان “عسير.. حلوة” التي ستقام ضمن برامج وفعاليات “مهرجان أبها يجمعنا“، وقال منظم المهرجان الدكتور مقبل المقبل إن الجائزة ستبدأ بمسابقة الرسم ستقام شهر شوال القادم, وحدد لها جوائز بقيمة 50 ألف ريال.

مسابقة الرسم "عسير حلوة"

جوائز بقيمة 50 ألف ريال لمسابقة الرسم “عسير.. حلوة”

وعن الفكرة أجاب الدكتور المقبل أنها جاءت من خلال كتابة لشعارها الجديد في مرسم الفنان عوض زارب الذي يعد أكبر مرسم حر في منطقة عسير ويقع بالساحة الترفيهية والتسويقية بمنتزه الملك عبدالعزيز في السودة على مساحة تزيد على 5 آلاف متر مربع, وجهزت باللون الأبيض والاكريلرك.

وكان الأمير سلطان بن سلمان زار مركز الملك فهد الثقافي “قرية المفتاحة”, واجتمع بفناني المنطقة، متفقاً معهم على تعاون واسع لخدمة عسير وإبراز جمالياتها, وتلبية طلبات السواح والمصطافين برسمهم في المواقع السياحية.

و في ختام تصريحه عبر الأمير سلطان عن امتنانه لجهود إمارة منطقة مكة المكرمة ومحافظة جدة وأمانة جدة وملاك المباني في منطقة جدة التاريخية وأهالي جدة الكرام الذين كانوا شريكاً في هذا الإنجاز.

هذا وقد انطلق مهرجان أبها يجمعنا 1435هـ شعبان الماضي, ويضم  أكثر من 35 برنامجاً و 631 فعالية, ويستمر حتى غرة ذي القعدة المقبل.

وبين أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الأمير فيصل بن خالد أن نصيب مدينة أبها من البرامج عشرة تصاحبها 213 فعالية.

واستحدثت فعاليات جديدة، أبرزها: المهرجان السعودي الإماراتي الذي سيكون ملتقى للفنون والمتاحف والاستثمار والاقتصاد بين السعودية والإمارات، وبطولة البرقلايد الدولية، ومهرجان أبها الأول للعسل الذي يجمع منتجي العسل في عسير.

وكذلك برامج منوعة للمهتمين بينما ستطور الكرنفالات والمهرجانات الشبابية بطريقة حديثة إلى جانب تفعيل القرية التراثية بالسودة التي تحاكي ما كانت عليه القرى القديمة وأنماط العيش والعمل المسرحي داخل القرية والأسرة والخيمة والحرف.

شارك برأيك