Booking.com

افتتح أمس السيد محمد بن طوار الكواري نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة قطر مهرجان عالم التسلية التجاري الذي يضمّ 200 شركة من عشرين دولة.

world-trade-festival

انطلاق المرحلة الأولى من “مهرجان عالم التسلية التجاري” من 2 يناير وحتى 13 يناير

ويقدّم المهرجان تشكيلة واسعة ومتنوّعة من أرقى المنتجات التي تُقدّم بأسعار تنافسيّة، ويضمّ المهرجان مدينة ملاهٍ تشمل أكثر من 25 لعبة، وفعالية متنوّعة مع وجود المطاعم والأكلات الشعبيّة المتنوّعة من عدّة دول.

ويفتح المهرجان أبوابه يوميًا من الساعة الحادية عشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً، وتستمرّ فعاليات المرحلة الأولى من مهرجان عالم التسلية التجاري حتى الثالث عشر من يناير الجاري.

أما المرحلة الثانية فتبدأ في 23 يناير الجاري، وتستمرّ حتى 5 فبراير، وستقوم الشركة المنظمة للمهرجان بتوزيع عدد كبير من الهدايا على زوّار المهرجان.

وقال السيد محمد بن طوار الكواري نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة قطر إن المهرجان يضمّ الكثير من أنواع الترفيه والتسلية وأعمال التجارة فهو شامل للكثير من المواضيع التي تهمّ الجمهور.

واعتبر أن المهرجان الحالي بمثابة بداية آملاً أن يتم تطويره في المستقبل خاصة أنه يستوعب الكثير من الشركات، ويضمّ في فعالياته المُقامة حاليًا حوالي 200 شركة مختلفة تضمّ أنشطتها جميع المجالات.

فضلاً عن وجود أقسام ترفيهيّة للعائلات والأطفال مقامة إلى جانب المعرض متمنيًا أن يتمتّع الجمهور بالفترة التي يُقام فيها المهرجان، وبالبضائع مختلفة الأسعار المعروضة خلاله.

وعن أهمية المهرجان أوضح نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة قطر أننا في حاجة إلى تنظيم مثل هذه المهرجانات كونها تساعد على دعم عملية تنشيط السياحة بالدولة لافتًا إلى أن إقامة المهرجان الحالي بمثابة بداية جيّدة، ونأمل أن يتم تطويرها في المستقبل.

وحول التوقعات بشأن إقامة المعارض والمهرجانات في العام الجديد 2014 أعرب السيد محمد بن طوار عن اعتقاده بأن المباني الجديدة لهيئة السياحة، والمركز الجديد لمركز المعارض سيكون لها دور كبير في النهوض بهذه المعارض والمهرجانات.

مشيرًا إلى أن هناك أفكارًا متعلقة بتنظيم المعارض على مستوى أعلى خاصة أنه سيتم التركيز على جودة ونوعيّة المعارض المُقامة بمشاركة الشركات القطريّة فضلاً عن تقييم أداء هذه الشركات مؤكدًا أن هذا من شأنه تنشيط السياحة والسوق والحركة السياحيّة بالدولة بما يدعم الاقتصاد ككل.

ومن جانبه قال السيد جابر المنصوري الرئيس التنفيذي لشركة المرايا الشركة صاحبة الامتياز لتنفيذ مهرجان عالم التسلية في 2014 إن المهرجان يحظي بمشاركة أشهر المصممات، ودور الأزياء، ومصنّعي العطور العربيّة والعالميّة، وشركات الأثاث والديكور.

وأضاف: “يشارك في المهرجان مجموعة من أكبر الشركات المحليّة بمختلف التخصصات، وتمّ إعطاء شركات الشؤون الاجتماعيّة والأسر المنتجة الفرصة للمنافسة في هذا المهرجان التجاري الكبير، وقمنا بتخصيص 24 محلاً بأسعار مخفضة، وهو ما تحرص عليه شركة المرايا دومًا من ضرورة المساندة للمشاريع الصغيرة بإيجاد وسيلة جيّدة لتسويق منتجاتها، وهو نوع من المشاركة تجاه المؤسسات المجتمعيّة”.

وأوضح أن شركة المرايا تحرص دائمًا على إضفاء روح البهجة والفرح على فعاليات المهرجان الذي يستضيف فقرات الأكروبات والساحر والفرقة المصريّة وألعاب خفة اليد والفرقة الإفريقية بالإضافة للفرقتين الإيرانيّة والفلسطينيّة، وذلك من خلال برنامج يومي يستمرّ من الثالثة عصرًا وحتى العاشرة مساءً يوميًا حتى نهاية فعاليات المهرجان.

وتوقع جابر المنصوري أن يزور مهرجان عالم التسلية التجاري 10 آلاف زائر يوميًا مبديًا تفاؤله الكبير بأن يُحقق المهرجان نتائج قويّة منوهًا إلى أن فعاليات المهرجان تقام على مساحة 30 ألف متر مربع.

وقال إن شركة المرايا الشركة صاحبة الامتياز لتنفيذ مهرجان عالم التسلية في 2014 عملت على توفير جميع عناصر الأمن والسلامة للجمهور حيث يتواجد في المهرجان عناصر من الدفاع المدني والإسعاف بالإضافة إلى 50 رجل أمن.

وحول أسعار المنتجات والسلع في مهرجان عالم التسلية قال المنصوري: “إن الأسعار المطروحة في المهرجان تنافسيّة، وتناسب جميع المستويات الاجتماعية، وتتمتع المنتجات بجودة عالية مشيرًا إلى أن جميع الشركات المشاركة في المهرجان أكدت ضرورة أن تكون هناك مرونة لاسترجاع السلع بعد شرائها، وإصدار فواتير لجميع البضائع المشتراة”.

وتخطط الهيئة العامّة للسياحة لزيادة المهرجانات التي تنظمها في دولة قطر لتفعيل حركة السياحة الداخليّة، واستقطاب الزائرين من الدول المجاورة، واستطاعت الهيئة أن تحقق قفزات نوعيّة خلال السنوات القليلة الماضية.

شارك برأيك