Booking.com

نظمت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة مؤتمراً صحفياً أعلنت من خلاله عن إطلاق مهرجان الشارقة المائي 2014 الذي تنظمه للعام الثامن على التوالي، وذلك في فندق هيلتون الشارقة بحضور عدد من الشخصيات والرعاة وحشد من ممثلي وسائل الإعلام المختلفة. وتجري فعاليات المهرجان هذا العام خلال الفترة بين 17-20 ديسمبر الجاري في واجهة المجاز المائية وبحيرة خالد.

مهرجان الشارقة المائي 2014

ويطل مهرجان هذا العام بحلة جديدة حيث ستتحول بحيرة خالد إلى ساحة للمرح واللحظات المشوقة مع عروض الرياضات المائية الجريئة، بينما ستحتضن واجهة المجاز المائية عدد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية العائلية أبرزها المنحوتات الرملية، قرية التراث، بالإضافة إلى عروض الكرنفال وعروض الموسيقيين الجوالة، وأهلا موج التي ينتظرها الأطفال في كل عام للقاء شخصيتهم المحببة والتقاط الصور التذكارية معه، بينما تنطلق بطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة الفورمولا 1، جائزة الشارقة الكبرى بتاريخ 18 و 19 ديسمبر الجاري.

وقال خالد جاسم المدفع مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي : “إن هذا العام كان متميزاً على مختلف الأصعدة والقطاعات مع احتفال الشارقة بلقب عاصمة الثقافة الإسلامية وإننا نتطلع لاحتفالات العام المقبل بفارغ الصبر مع تتويج الإمارة عاصمة السياحة العربية التي ستشهد عدداً من المهرجانات والفعاليات العالمية النوعية، التي تترجم التوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وفي ظل الرعاية الكريمة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد ونائب حاكم الشارقة.”

وأضاف :”ها هو مهرجان الشارقة المائي يعود ليستقطب آلاف العائلات من الدولة والمنطقة ويقدم لزواره من جميع الأعمار لا سيما الأطفال ذكريات لا تُنتسى مع شخصيتهم المحبوبة “موج”، ويقدم نخبة من العروض العالمية والفعاليات المتميزة، التي تحافظ على هوية الإمارة التراثية التي جعلت منها وجهة سياحية متكاملة، مؤكداً أن النجاحات التي حققها مهرجان الشارقة المائي منذ إنطلاقته قد وضعت مسؤولية كبرى على الهيئة للحفاظ على هذا النجاح والإرتقاء في جميع فعالياتها وأنشطتها، والحرص على تقديم المميز والجديد في كل عام.

وأضاف: ” ويعود المرح ليغمر واجهة المجاز المائية خلال الفترة بين 17 الى 20 ديسمبر ، في عددمن الفعاليات المتنوعة والترفيهية وأبرزها عروض الرياضات المائية الجريئة التي ستُحول بحيرة خالد إلى مسرحاً للإثارة والتشويق عبر عروض مائية لفرق عالمية، وستتزين واجهة المجاز بالمنحوتات الرملية، وقرية التراث بالإضافة إلى عروض الكرنفال وعروض الموسيقيين الجوالة والفعالية التي ينتظرها آلاف الأطفال في كل عام أهلاً موج”.

وأشار سعادته في كلمته إلى أهمية استضافة الإمارة للجولة الختامية لبطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة الفورمولا 1- جائزة الشارقة الكبرى 2014 التي ستنطلق في 18 و 19 ديسمبر الجاري في بحيرة خالد والتي تنظمها الإمارة منذخمسة عشر عامًا، حيث تُعد هذه الجولة الأبرز في البطولة، ويتم تتويج بطل العالم في هذه الرياضة .

واستطرد المدفع إلى تنظيم الهيئة حملات إعلانية مكثفة للمهرجان في مختلف وسائل الإعلام المحلية والخليجية ، بالإضافة إلى تنظيم جولات ترويجية ومشاركات في أبرز المعارض العالمية المتخصصة بقطاع السياحة والسفر، بالإضافة إلى دعوة وفود إعلامية من مختلف أنحاء العالم لتعريفهم على فعاليات المهرجان وما تتميز به الشارقة من معالم

هذا وقد تم الإعلان عن رعاة هذا المهرجان خلال المؤتمر الصحفي وهم الرعاة الشركاء: هيئة كهرباء ومياه الشارقة، هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير – شروق، بلدية مدينة الشارقة، القيادة العامة لشرطة الشارقة، دائرة الموانىء البحرية والجمارك، هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة، الإدارة العامة للدفاع المدني، إدارة متاحف الشارقة. الرعاة الفرعيون: مستشفى الزهراء، وحملة الشارقة إمارة صديقة للطفل. والرعاة الإعلاميون: جريدة الخليج، ومؤسسة الشارقة للإعلام. والناقل الرسمي: العربية للطيران.

شارك برأيك