Booking.com

تعلن السعودية عن إقامة أكثر من 50 فعالية سياحية متنوعة في مختلف المناطق مع بدء إجازة الحج التي بدأت أمس الخميس,  وتم إعداد تلك الفعاليات والأنشطة لتشمل شرائح المجتمع كافة إضافة إلى تنوعها ليشمل المواطنين والمقيمين.

فعاليات العيد فى السعودية

فعالية سياحية متنوعة في مختلف مناطق السعودية مع بدء إجازة الحج

وراعت الهيئة العامة للسياحة والآثار أن يكون مهرجان العوشزية في محافظة عنيزة في الفترة من 1 إلى 6 من ذي الحجة, ومهرجان الرس التراثي الأول في متنزه الأمير فيصل بن بندر, ومهرجان الدوخلة التراثي الذي تبدأ فعالياته في التاسع من شهر ذي الحجة وتنتهي في السابع عشر من الشهر ذاته في سنابس.

كما أعدت الهيئة فعاليات وأنشطة خاصة بالإجازة في عدد من المتاحف العامة هي متحف قصر شبرا في الطائف, ومتحف التراث والآثار في عرعر, ومتحف الأخدود الأثري في نجران, وقصر الإمارة التاريخي في نجران, ومتحف نجران, وستسقبل الزوار في الإجازة مجموعة من المتاحف الخاصة هي متحف الدبيخي التراثي في بريدة ودار الحسياني التراثي في المذنب, ومتحف الحمدان في عنيزة, ومتحف الغفيلي للتراث في الرس, ومتحف المزروع في الرس.

كما تتفاعل العديد من الجهات والمنشآت السياحية والثقافية مع إجازة الحج من خلال تنظيم عدد من الفعاليات السياحية حيث تشهد جدة فعاليات مهرجان العيد على مسرح مدينة الملك فهد الساحلية ولمدة ثمانية أيام, وفي أرض الفعاليات في أبحر تقام فعاليات القرية الترفيهية, وفعالية عيد الحج للأطفال المعوقين حركياً في قاعة متنزه النخيل, وفعاليات الأطفال في مركز جدة للمعارض, وعروض خواطر الظلام في قاعة الأمير بندر بن سلطان في كلية دار الحكمة, والعروض والفعاليات الترفيهية في كل من متنزه جنغل لاند, ومتنزه الشلال, ومتنزه الشراع, ومجمع رد سي مول.

وتشهد الطائف مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي تقام في قرية الكر السياحية, وحديقة الملك فيصل, وحديقة الحيوان، ومتنزه الشلال، ومتنزه الجبل الأخضر، ومتنزه الحدبان، ومتنزه روابي لاند، وحديقة الملك فهد، ومتنزه لونا بارك، ومجمع قلب الطائف، والقرية الخضراء.

أما منطقة تبوك فتقوم فعالياتها الترفيهية في مجمع الحكير التجاري، والحديقة النسائية، ومركز السنابل التجاري، ومركز الراقي مول، ومتنزه جرين لاند.

ويقام في المنطقة الشرقية عدد من الفعاليات الترفيهية في مجمع الراشد، ومجمع الشاطئ مول، ومجمع دارين مول، ومجمع الظهران مول، بجانب فعاليات سايتك في مركز الأمير سلطان للعلوم والتقنية في الخبر، وفعاليات الرحلات البحرية وفعاليات الدولفين في جزيرة المرجان في الدمام، وفعاليات متنزه الملك عبد الله البيئي في الأحساء، وكذا فعاليات جمعية الثقافة والفنون في الأحساء.

وفي منطقة جازان تقام فعاليات سياحية في القرية التراثية، وكادي مول، والراشد مول  بينما تستضيف ساحة الأمانة في حي الملك فهد فعاليات العروض الشعبية في منطقة نجران إضافة إلى نشاط حرفي وتراثي في أبا السعود, وفنون شعبية ومعارض فنية في مقر جمعية الثقافة والفنون في نجران.

ويقام ملتقى الحرف اليدوية والأسر المنتجة في محافظة الرس في القصيم، وفي منطقة المدينة المنورة تقام فعالية عيد معنا في حديقة المناسبات في ينبع الصناعية.

هذا وأطلقت هيئة السياحة حملة إعلانية بعنوان عيد أضحى مبارك في عدد من الوسائل الإعلامية بهدف تشجيع التقارب الأسري بين أفراد العائلة خلال إجازة عيد الأضحى, وخاصة الأطفال كجانب مهم ومؤثر في تعزيز التواصل الاجتماعي خلال الإجازة, وربط ذلك بالاستمتاع بالوجهات السياحية في المملكة مع إبراز وتسويق البرامج السياحية والفعاليات خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

يذكر أن موقع السياحة السعودية يوفر معلومات حول أهم الفعاليات والمناسبات التي تشهدها مناطق المملكة، إضافة إلى مركز الاتصال السياحي على الرقم 8007550000 الذي يقدم خدمة معلوماتية للمتصلين عبر اطلاعهم على الفعاليات وأبرز العروض والخدمات السياحية، كما تقدم الهيئة من معلومات عن كافة الأنشطة والفعاليات من خلال روزنامة الفعاليات السياحية التي يمكن الوصول إليها من خلال موقع الهيئة مباشرة ومن خلال الموقع الالكترونى.

المصدر

 

شارك برأيك