Booking.com

أكدت الإدارة العامة لشؤون حجاج الداخل في وزارة الحج على جميع الشركات والمؤسسات المشاركة في برنامج حج منخفض التكلفة أخذ إفادة خطية موقعة من صاحب الحجز بطلب الإلغاء في حال تم التبليغ من أي صاحب حجز أتم عملية السداد وقام بتأكيده بأنه يرغب في إلغاء حجزه.

وزارة الحج

وزارة الحج خصصت غرفة عمليات لحل مشكلات التسجيل في الحج الميسر والمنخفض التكاليف

وأبلغ مسؤول بوزارة الحج أن الوزارة خصصت غرفة عمليات لحل المشكلات والعقبات التي شهدتها عملية التسجيل للحج الميسر والمنخفض التكاليف يأتي ذلك على خلفية شكاوى وملاحظات رفعها عدد من أصحاب الحملات بشأن أخطاء قام بها عدد من المقيمين والمواطنين أثناء عملية التسجيل في البوابة الإلكترونية للحج الميسر والمنخفض التكاليف.

وبين الدكتور عيسى رواس وكيل وزارة الحج أن البوابة الإلكترونية شهدت توافد أكثر من 18 ألفا من حجاج الداخل للتسجيل في الحج الميسر خلال يومين, مشيرا إلى أن هذا التوافد الكبير دليل على غلاء أسعار حملات الحج وبحث المواطنين عن حملات منخفضة التكلفة.

وعن أخطاء التسجيل في البوابة قال رواس إن النظام يعد جديدا من نوعه, وقد أطلق في مدة زمنية قياسية لأول مرة, والوزارة لا تزال تتابع مواطن الخلل فيه ليتم إصلاحها وتلافيها في السنوات المقبلة.

وأضاف أن الوزارة قامت بتخصيص غرفة عمليات لتصحيح أخطاء التسجيل, وستستقبل الغرفة طلبات التعديل بالفاكس, مع مراعاة تسجيل الطلب ورقم الهوية الوطنية لكل حالة, موضحا أن الأخطاء في الطلبات لم تتجاوز 200-300 حالة, وستتم خلال الأيام الحالية, مراجعة الطلبات وإعادتها للحملات في حالة عدم اكتمالها, مشيرا إلى أن الوزارة تدرس تطبيق الدفع الإلكتروني عبر كروت الفيزا عن طريق البوابة في السنة المقبلة.

من جهته قال مسؤول في مجلس إدارة مكتب الوكلاء الموحد إن أعداد العمالة الموسمية المكلفة بنقل وتحميل عفش الحجاج في مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة بلغ 2700 عامل, وسط تواصل رحلات حجاج بيت الله الحرام لموسم حج هذا العام.

شارك برأيك