Booking.com

توقع رئيس مجلس إدارة شركة بنادر للفنادق عبدالله بوهندي أن يتم افتتاح فندق روتانا، وهو الفندق الوحيد الذي تملكه الشركة ويتم حالياً بناؤه في شهر أبريل العام 2015 أي بعد نحو عام من الآن نتيجة توقف المشروع لفترة وصلت إلى سنة واحدة نتيجة نقل التمويل.

bahrain

افتتاح “فندق روتانا” بالبحرين بتكلفة 37 مليون دينار

وأبلغ بوهندي الصحافيين على هامش اجتماع للجمعية العمومية عقدت بفندق كراون بلازا أن بنك التمويل الكويتي فرع البحرين قام بتمويل المشروع ولذلك بدأ يتحرك بعد توقفه، وأنه سيكتمل في شهر مارس العام 2015 بعدما قدم  البنك 18 مليون دينار.

وأضاف: «عملية التمويل اكتملت للمشروع الذي تبلغ كلفته الإجمالية 31 مليون دينار لكن إذا أضيف سعر الأرض تصبح الكلفة 37 مليون دينار أي أن سعر الأرض 6 ملايين دينار تمويل بيت التمويل الكويتي لمدة 10 سنوات».

وبين بوهندي في حديثه أن نفقات الشركة خلال العام 2013 صُرفت بشكل رئيسي على بعض الأعمال المستمرة لمشروع بناء الفندق، وذلك بعد أن أعيد البدء في العمل في المشروع في 24 أغسطس 2013 بالإضافة إلى مصاريف إدارية عادية.

وشرح بوهندي أن مجلس الإدارة قام: «بتقليل تكاليف استشاريي المشروع إلى 20 ألف دينار بحريني شهرياً، وذلك ضمن الجهود المبذولة لتقليل مصاريف التشغيل للمشروع».

كما تم الحصول على موافقة المقاول الرئيسي على التنازل عن كل مطالباته السابقة الناتجة عن توقف العمل في المشروع لفترة زادت على السنة إذ وافق المقاول الرئيسي على التنازل عن مبلغ مليون دينار بحريني من مجمل مطالباته، وشركة جي بي زخريادس هي المقاول الرئيسي للمشروع.

وشرح بوهندي بعض إنجازات مجلس الإدارة فأفاد أنه بنهاية العام 2013، تم انجاز كامل أعمال الخرسانة الدعائمية وتم إنهاء الجسور الخرسانية حتى الطابق الثامن والعشرين والأخير، واكتملت أعمال الطوب، وكذلك 70 في المئة من الأعمال الكهروميكانيكية و30 في المئة من الأكسية الخارجية.

وأضاف أن تمثلت الأعمال الرئيسية للمشروع خلال العام 2013 في الاستمرار في الأعمال الكهروميكانيكية وأعمال المصاعد والألمنيوم وأعمال الزجاج.

كما بدأ تنفيذ أعمال التصاميم الداخلية في أكتوبر 2013، وتنفيذ أعمال الأنظمة الصوتية المرئية في ديسمبر 2013.

وقال بوهندي: «نتيجة لإعادة البدء في تنفيذ المشروع من قبل المقاول الرئيسي والمقاولين بالباطن التابعين له في أغسطس 2013 تغيّر موعد إكمال المشروع من الموعد الأصلي إلى موعد متوقع آخر هو أبريل 2015 بشرط أن يستمر العمل في المشروع بشكل عادي».

وأضاف: «يود مجلس إدارة الشركة أن يؤكد للمساهمين بأنه سيواصل جهوده من أجل تحقيق غايات وأهداف الشركة، ومن أجل تحقيق تطلعاتهم، بدءاً بانجاز عملية إنشاء الفندق الذي سيصبح بمثابة معلم بارز في المنطقة التجارية بالمنامة».

وأبدى بوهندي شكر وامتنان مجلس الإدارة إلى كل الهيئات والجهات الرسمية، وخصوصاً لكل من مصرف البحرين المركزي ووزارة الصناعة والتجارة وبورصة البحرين.

كما شكر كل الأطراف التي ساهمت في تحقيق غايات وأهداف الشركة، وبالتحديد المقاول الرئيسي شركة جي بي زخريادس، والمشرفين على المشروع مؤسسة محمد صلاح الدين للاستشارات الهندسية، وشركة روتانا لإدارة الفنادق، وجميع المقاولين والاستشاريين الآخرين، والعاملين في الشركة لما قدم جميعهم الجهد والدعم لأنشطة الشركة خلال العام 2013.

وتهدف الشركة إلى إنشاء فندق وشقق مفروشة من فئة الأربع نجوم توكل إدارتها إلى شركة متخصصة ومعروفة في هذا المجال، ويتكوّن المشروع من برج مؤلف من 20 طابقاً تتألف من 180 غرفة منها 150 غرفة ديلوكس و30 جناحاً خاصاً.

وبالإضافة إلى ذلك يشتمل المشروع أيضاً على 70 شقة متعددة المساحات إلى جانب الخدمات الفندقية المرافقة مثل مطعم ومقهى وناد ومرافق صحية ورياضية من ساونا وبخار وحمامين للسباحة أحدهما مغطى والآخر مكشوف وقاعة مجهزة للياقة البدنية بالإضافة إلى قاعات لتنظيم الحفلات والاجتماعات ومركز لأصحاب الأعمال.

ويقع المشروع بالقرب من المباني الحكومية وباب البحرين ومرفأ البحرين المالي والأسواق التجارية.

وسيتم تخصيص ثلاثة إلى أربعة طوابق في المبني لمواقف السيارات للتغلب على المشكلة إذ سيتسع الموقف المقترح إلى أكثر من 200 سيارة مجهزة بأحدث سبل السلامة والحماية.

شارك برأيك