Booking.com

قالت دينا نعيم المدير الإقليمي للعلاقات العامة لفنادق ستاروود في مصر إن المجموعة تخطط خلال الفترة المقبلة لإنشاء فندق “سنت ريجيس القاهرة” بطاقة 400 غرفة وجناح بالإضافة إلى تخصيص جزء للشقق الفندقية لجذب السياح العرب الذين يفضلون هذا النوع من الإقامة.

فندق شيراتون القاهرة

“ستاروود” تعتزم إعادة افتتاح “فندق شيراتون القاهرة” نهاية عام 2014

وأشارت إلى أنه تم التعاقد مع الشركة المالكة منذ 3 سنوات لإدارة الفندق، وأضافت أنه من المقرر افتتاح الفندق مع نهاية العام المقبل 2014 لافتة إلى أن الفندق سيكون العلامة التجارية الثالثة لمجموعة ستاروود في مصر، وبالتالي يصبح عدد فنادق المجموعة نحو 12 فندقا.

وأوضحت أن مجموعة ستاروود العالمية تدير في مصر علامتين تجاريتين هما شيراتون وميريديان حيث يصل عدد فنادقها بمصر إلى 11 فندقا، بالإضافة إلى إدارتها نحو 11 علامة عالمية.

وأكدت أن افتتاح فندق ميريديان المطار بشكل تجريبي خلال شهر ديسمبر الحالي يعد خطوة كبيرة للتأكيد على أن مصر مقصد سياحي آمن ويضخ فيه العديد من الاستثمارات.

وتابعت: إن حجم التكلفة لإنشاء الفندق بلغ 90 مليون دولار مشيرة إلى أن الفندق يستهدف تلبية احتياجات المسافرين الترانزيت ورجال الأعمال بالإضافة إلى تنشيط سياحة المؤتمرات.

ولفتت إلى أن «ستاروود» تعتزم إعادة افتتاح فندق شيراتون القاهرة مع نهاية عام 2014، وذلك بعد إغلاقه لمدة عامين مشيرة إلى أن الفندق شهد العديد من أعمال التجديدات والتي بلغت تكلفتها نحو 560 مليون جنيه.

وجدير بالذكر أن الشركة المالكة لـ “فندق شيراتون القاهرة” كانت قد أعلنت منذ عامين انه تم الاتفاق علي إغلاق الفندق بصفة مؤقتة لعدة أشهر اعتبارا من أوائل شهر أكتوبر 2009 حني يتاح للشركة العالمية التي قامت بإعادة تصميم الفندق بجميع مرافقه وللشركات المنفذة استكمال المراحل المتبقية من أعمال التجديدات في جميع المناطق العامة والمطاعم قبل إعادة افتتاح الفندق في ثوبه الجديد.

ويذكر أن “فندق شيراتون القاهرة” هو فندق ٥ نجوم، ويقع فندق شيراتون القاهرة غرب مدينة الجيزة عند ميدان الجلاء بحي الدقي الراقي في موقع يقابل ضفاف النيل مباشرة، ويطل على أجمل معالم المدينة السياحية حيث يبعد خطوات من دار الأوبرا المصرية وبرج القاهرة ومتحف الفنون الحديثة في جزيرة الزمالك، و حديقة الأورمان وحديقة الحيوان بالجيزة.

كما يبعد حوالي ٣ أو ٤ كم فقط (١٠ دقائق بالسيارة) عن ميدان التحرير في وسط القاهرة الكبرى حيث يوجد المتحف المصري، و الجامعة الأمريكية، وسوق خان الخليلي القديمة ومراكز التسوق الأخرى بالقاهرة.

كما يبعد حوالي ١٢ أو ١٥ كم فقط (٢٠ دقيقة بالسيارة) عن أثار مصر القديمة مثل أهرامات الجيزة وأبو الهول هرم سقارة وممفيس، وأثار القاهرة القديمة مثل جامع السيدة زينب وجامع الحسين وجامع ابن طولون وقلعة صلاح الدين، والكنيسة المعلقة (كنيسة العذراء) والمتحف القبطي.

ويبعد الفندق حوالي ٢٤كم (٣٠ إلي ٤٠ دقيقة بالسيارة ) عن مطار القاهرة الدولي و حوالي ١٠كم (١٥ دقيقة بالسيارة) عن محطة القطارات.

يحتوى فندق شيراتون القاهرة على ٥٣٧ غرفة فاخرة و ١١٣ جناح، وتطل معظم الغرف على نهر النيل أو على المدينة وحمام السباحة، وجميع السرائر الخاصة بالفندق مصنوعة من القطن المصري ١٠٠ ٪، ويتوفر في الغرف كل الخدمات العصرية و الإمكانيات.

يحتوى الفندق على ٨ قاعات للاجتماعات والمؤتمرات أو لأي مناسبات أخرى مثل الأفراح والخطوبة، وهى مجهزة بكل الوسائل الالكترونية الحديثة ، مثل البرويجكتور والسماعات الصوتية المجسمة.

شارك برأيك