Booking.com

تخطط مجموعة سويس إن swiss in” السويسرية، العاملة فى إدارة الفنادق، للاستحواذ على حق إدارة فندقين في مصر، فضلا عن افتتاح فنادق أخرى بالسعودية واليمن وإثيوبيا وليبيا.

سويس إن هوتيل القاهرة

وتريد مجموعة “سويس إن” الاستحواذ على فندقين بالقاهرة الجديدة ومرسى علم خلال الفترة المقبلة، ليبلغ إجمالى الفنادق التى تديرها بالسوق المحلية 12 فندقًا.

وقدّر أنطون جودز، رئيس مجلس إدارة المجموعة، عدد فنادق الشركة بالسوق المصرية حاليا بـ10 فنادق، منها 1 بالجيزة، وآخر بدريم لاند بالسادس من أكتوبر، إلى جانب فندقين بالعين السخنة، ومثلهما فى طابا، إلى جانب فنادق فى الغردقة وشرم الشيخ ودهب.

وكشف عن اعتزام المجموعة افتتاح فندق جديد بأديس أبابا، بخلاف امتلاكها حق إدارة فندق هناك، مضيفًا أن المجموعة كانت تعتزم افتتاح فندق فى عدن باليمن أول أبريل المقبل، لكنها أجّلت الافتتاح إلى وقت لاحق.

وأكد جودز أن المجموعة تركز خلال الفترة الحالية على المملكة العربية السعودية، من خلال افتتاح فندقين جديدين، بخلاف فندق آخر تديره بالفعل.

وأكد تأجيل الأعمال الإنشائية لفندقين جديدين بليبيا، تسعى الشركة لإدارتهما بعد استقرار الأوضاع هناك، وتابع: إن ظروف الحروب فى ليبيا أرجأت الانتهاء من الأعمال الإنشائية للفندقين.

وشدد على أن المجموعة لا تتحمل تكلفة إنشاء الفنادق والمنتجعات السياحية التى تحدَّث عنها؛ لأنه يُعتبر مديرًا وليس مستثمرًا، غير أنه قدّر تكلفة إنشاء الحجرة فى الفنادق المصرية تصنيف 4 نجوم، بنحو 150 دولارًا للحجرة، فى حين تصل فى اليمن إلى 500 دولار للحجرة الواحدة؛ نظرًا لاتساع الغرف.

شارك برأيك