Booking.com

شهدت فنادق مركزية المدينة المنورة استقبال وتوافد أعداد كبيرة من زوار الداخل بعد مغادرة ضيوف الرحمن لأداء مناسك الحج خلال هذه الفترة.

فنادق المدينة المنورة

500 ريال إلى 2000 ريال أسعار الغرف الخمس نجوم في مركزية المدينة المنورة

وأوضح رئيس لجنة السياحة في الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة عبدالغني حماد الأنصاري أنه يتوقع وصول أكثر من 100 ألف زائر للمسجد النبوي الشريف من الداخل للاستمتاع بالأجواء الروحانية في المدينـــة المنورة خلال إجــــازة عيد الأضحي, وينتظر أن تصل عوائد الإشغال إلى أكثر من (200) مليون ريال وارتفاع نسبـــــة الإشغال إلى أكثر من 80 %.

وبين أن هناك ارتفاعات مبالغ فيها لأسعار الفنادق خاصة في الفنادق ذات (2و3) نجوم حيث يتم رفع السعر إلى (400) ريال لليوم الواحد بينما يعطى للحاج بسعر منخفض جداً يصل إلى 50 ريالاً للسرير حيث يصل الارتفاع إلى 150%, مشيراً إلى أن أسعار الغرف الخمس نجوم ينتظر أن تتفاوت ما بين 500 ريال إلى 2000 ريال ويختلف السعر حسب وموقع الفندق في مركزية المدينة المنورة.

من جهتـه ذكر مدير الأمن والسلامة والناطق الإعلامي لمرور المدينة المنورة العقيد عمر حماد النزاوي أن هناك توافدا كبيرا لزوار الداخل للمنطقـة المركزية مع بدء توافد زوار الداخل ومغادرة ضيوف الرحمن إلى المشاعر المقدسة لأداء فريضة الحج.

وبين أن مرور المدينة شدد على سحب جميع السيارات المخالفة في المنطقة المركزية وسحبها منعا للاختناقات المرورية, مفيدا أن الزائر يدرك جيدا أن هناك كما كبيرا من الأعمال في المنطقة المركزيــــة سواء في الدائري الأول الذي لم يكتمل بعد حيث هنـــاك توسعات كبرى للمسجد النبوي الشريف وينتظر استكمال هذه المشاريع التي ستحد كثيرا من الأزمة المرورية, مبينا أن مواقف المسجد النبوي الشريف لا تستوعب أكثر من 4400 سيارة لذلك لابد من سحب السيارات المخالفة للحد من الاختناقات.

شارك برأيك