Booking.com

قدمت شركة يابانية للسكك الحديدية قطارا جديدا فاخر لرحلات تلبى جميع طلبات الزبائن، ويسمى هذا القطار  “ناناتسوبوشي”.

قطار ناناتسوبوشي

انطلاق الرحلة الأولى لقطار “ناناتسوبوشي” … الشهر المقبل

ويعد قطار “ناناتسوبوشي” سبع نجوم, والمؤلف من سبع حافلات, والتابع لشركة “كيوشو ريلواي” فندقا متنقلا على السكك الحديدية مع مطعم فاخر, و14 غرفة واسعة مزودة بأسرة كبيرة ومكاتب ومراحيض خاصة.

وسيوضع القطار قيد الخدمة في جزيرة كيوشو الجنوبية, وتكلف ثلاث ليال فيه 9 آلاف يورو لشخصين.

وستنطلق الرحلة الأولى الشهر المقبل لكن الغرف محجوزة بالكامل حتى حزيران يونيو 2014.

وجدير بالذكر أن جزيرة كيوشو هي ثالث أكبر جزيرة في اليابان تقع في جنوب الغرب من البلاد, ويبلغ عدد سكانها 13,197,326 نسمة في عام 2010, ومساحتها 42190.90 كم2, والجزيرة ذات طبيعة بركانية, وتضم الجزيرة جبل أسو وهو أنشط براكين اليابان بارتفاع 1591 كما تشتهر بالينابيع الحارة خاصة في منطقة مدينة بيبو في محافظة أويتا, ويأتي اسم كيوشو والذي يعني المقاطعات التسعة من المقاطعات التسعة القديمة التي قسمت لها كيوشو في القديم, وهي: تشيكوزن, تشكوغو, هيزين, هيغو, بوزين, بونغو, هيوغا, أوسومي, ساتسوما.

و تعتبر اليابان واحدة من أكثر وجهات السفر الأكثر شعبية في العالم, وهي مزيج من الحضارة التقليدية والحديثة وبها الكثير من المعابد والمباني والكثير من الفنون والعمارة والتقدم والتطور التكنولوجي, ويمكنك التعرف على الكثير من المواقع التاريخية والاثرية والاستمتاع بجمال الطبيعة طوال العام, وتعتبر اليابان من أكثر البلدان التي ينخفض فيها معدلات الجريمة في العالم لذلك تجذب إليها الكثير من السياح سنوياً.

وقد زار اليابان في عام 2008 حوالي 8.3 مليون, وهو الأكبر في تاريخ اليابان, ويفوق عدد السواح في سنغافورة وأيرلندا معا, ومن أشهر المدن السياحية في اليابان هي كيوتو اوجي ويوجي واوتسو حيث زار مدينة كيوتو وحدها 30 مليون سائح منذ زمن طويل, وتشهد مدينتي طوكيو ونارا نموا كبيرا في عدد السواح.

ويقصد الكثير من السواح ديزني لاند والمسماة Tokyo disney land, وبرج طوكيو الذي يشبة برج ايفل في باريس, وكذلك قلعة هيميجي, وقمة جبل فوجي قرب طوكيو والذي هو بركان في لحقيقة, وبحيرة تويا أو نوياكو التي استضافت قمة الثمانية في عام 2008, وتتفوق اليابان على الكثير من دول العالم من حيث عدد السواح حيث تفوقت على جارتها كوريا الجنوبية التي زارها حوالي 2.7 مليون أي حوالي 27% من عدد سياح اليابان.

وشهدت السياحة بعد كارثة فوكوشيما خطر كبير بعد ان هدد مفاعل فوكوشيما النووي بسبب التسونامي الذي ضرب اليابان في 2011 حيث قل عدد السواح في اليابان في عام 2011 بشكل كبير مقارنتا بالسنين السابقة لكن في أكتوبر 2011 وبعد زوال خطر مفاعل فوكوشيما النووي زاد عدد السواح حيث وصل 10 آلاف سائح أجنبي, ومن أجل تعويض خسائر عام 2011, وفرت اليابان تذاكر مجانية في عام 2012.

وقد أدى انخفاض سعر العملة اليابانية مؤخرا إلى زيادة كبيرة في عدد السياح الأجانب ما يزيد من احتمال أن تحقق الحكومة هدفها بجذب 10 ملايين زائر سنوياً.

شارك برأيك