Booking.com

أعلنت مجموعة فنادق إنتركونتيننتال اليوم عن إطلاق أول قائمة طعام فندقية لأطفال العالم صممها خصيصاً أحد خبراء أغذية الأطفال بالاشتراك مع أحد الطهاة الحائزين على جوائز مرموقة في هذا المجال.

فنادق إنتركونتيننتال

فنادق إنتركونتيننتال يتيح قائمة الأطفال من أوائل العام المقبل 2014

ومن المتوقع للقائمة الجديدة التي ستطلق في فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال في أوائل العام المقبل 2014 أن تأخذ الأطفال في رحلة مثيرة من أجل اكتشاف الطعام من مختلف الثقافات.

وتم تصميم هذه القائمة خصيصاً لضيوف إنتركونتيننتال من صغار السن وأمكن تطويرها بفضل علاقة شراكة جمعت بين الطاهي الشهير ثيو راندال الحائز على الكثير من الجوائز وبين أنابيل كرمل التي تعد أحد خبراء أغذية الأطفال والمؤلفة العالمية الشهيرة التي طرحت مجموعة كتب سجلت مبيعات مرتفعة للغاية. وستضم القائمة أطباقاً لذيذة تركز على النكهات وشكل الأطباق وروائح ومذاق الطعام وبذلك يمكنها أن تأخذ الأطفال في رحلة تعليمية في جميع أنحاء العالم مع ضمان استمتاعهم بوجبات لذيذة ومتوازنة من حيث القيمة الغذائية.

وقالت أنابيل كرمل في معرض تعليقها على هذا الجهد: “إن الأطفال غالباً ما يكونون فضوليين في طبيعتهم وكثيراً ما تسيطر الدهشه على الكبار عندما يرون النكهات التي يستمتع بها الأطفال. وفي بعض الأحيان لا يستغرق الأمر سوى القليل من التشجيع وقضاء عطلة مع الأسرة ليكون ذلك فرصة عظيمة لاستكشاف الأطعمة الجديدة والمثيرة”.

وأضافت “خلال العمل مع ثيو قمنا بوضع قائمة مليئة بالنكهات والأذواق إضافة إلى إبداء أقصى درجات الحرص على تقديم التغذية المتوازنة لضيوف إنتركونتيننتال الذين يقصدون الفندق بصحبة أطفالهم”.

وكانت أنابيل قد حققت شهرة واسعة النطاق من خلال وصفاتها المبتكرة التي تجسد مدى حرصها على إعطاء الأطفال أفضل بداية في الحياة عن طريق إلهام أسرهم لطهي وجبات مغذية ولذيذة وبطعم هائل, وهناك قلة من الناس يعرفون أيضاً أن أنابيل كانت قد بدأت حياتها العملية في مجال الموسيقى, وكان من بين أوائل الوظائف التي عملت بها في وقت مبكر العزف على القيثار في فندق “إنتركونتيننتال لندن بارك لين”.

ومن ناحية أخرى تمكن ثيو من تحقيق شهرة دولية بفضل قيامه بإعداد أطباق تمتاز بالبساطة والأصالة باستخدام أفضل المكونات الطازجة.

وقال ثيو راندال الشيف الراعي لمطعم ثيو راندال في فندق إنتركونتيننتال: “تتأثر فلسفتي في الطهي إلى حد كبير من خلال حب والدي للطعام الجيد, وحتى بعد تقدم العمر ظلت العطلات العائلية راسخة في ذهني ولم أنساها أبداً وعلى وجه التحديد التجارب مع الطعام الجيد, واكتشفت أنني أتعلم بسرعة عن الثقافات والمدن المختلفة من خلال نكهات المأكولات في كل وجهة أزورها وآمل أن يتحقق ذلك مع الأطفال الذين يزورون مطاعم انتركونتيننتال في جميع أنحاء العالم”.

ومع انتشار فروعها البالغ عددها 170 فندقاً في أكثر من 60 بلداً تحرص فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال على تقديم تجارب متنوعة وثرية وتكون غنية بالسمات المحلية للبيئات التي تعمل بها. ومن المتوقع للقائمة الجديد الموجهة للأطفال تعزيز شهيتهم للطعام من خلال عرض مجموعة متنوعة من المأكولات الكلاسيكية والأطباق الدولية الحقيقية التي تعكس اتساع تطاق انتشار هذه العلامة التجارية الفندقية الفاخرة في جميع أنحاء العالم.

وفي إطار تطوير قائمة المأكولات الجديدة أقامت أنابيل وثيو جلسة لتذوق الأطباق مع الضيوف الصغار في شهر أكتوبر الماضي, وأثبتت الأطباق التي تمت تجربتها نجاحاً كبيراً وأتاحت لثنائي الطهي ثيو وأنابيل نظرة إضافية إلى الأطباق التي ستطرح على القائمة النهائية.

وقال سايمون سكوت نائب الرئيس لشؤون العلامات التجارية العالمية في فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال والمنتجعات السياحية التابعة لمجموعة فنادق إنتركونتيننتال العالمية: “إن تجربة الطعام الرائعة هي من بين البنود التي يتوقعها ضيوفنا عندما يكونون في ضيافتنا, وهذا يدفعنا إلى تكريس جهودنا لتحقيق الابتكار وتوفير هذه الخصائص في جميع العلامات التجارية في مجموعة فنادق إنتركونتيننتال, وإن فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال تدرك على وجه الخصوص رغبة ضيوفنا لتوفير أفضل الفرص لأبنائهم للتعرف إلى العالم بطرق ممتعة ومسلية ونعتقد أن الطعام يمثل فرصة رائعة لتحقيق ذلك”.

وأضاف سايمون: “لقد انطلقت هذه الشراكة من مبدأ “استكشاف الطعام” الذي يركز على خلق تجارب أطعمة للأطفال على أن تكون جذابة ومثيرة للاهتمام, وفي الوقت نفسه فإننا نتطلع إلى طمأنة الوالدين بأن الأطباق التي نقدمها لأطفالنا تكون متوازنة من حيث القيمة الغذائية ويعني ذلك توفير وسيلة أخرى لضيوفنا للاستمتاع براحة البال عندما يكونون بعيدين عن منازلهم”.

وستقوم فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال بإطلاق القائمة الجديدة في شهر يناير من العام المقبل 2014, وستكون متوافرة في جميع فروع المجموعة حول العالم في نهاية شهر يونيو من العام نفسه.

ويعتبر إطلاق قائمة المأكولات الجديدة للأطفال جزءاً رئيسياً من التركيز المتجدد من قبل مجموعة فنادق إنتركونتيننتال على المأكولات والمشروبات, والتي تشمل عائلة علاماتها التجارية أيضاً مثل فنادق ومنتجعات “هوليداي إن” وفنادق ومنتجعات “كراون بلازا”.

ويعمل الطهاة وخبراء الأغذية العالميين في مجموعة فنادق إنتركونتيننتال على عدد من البرامج الجديدة لتحسين وتعزيز خبرات الضيوف المتعلقة بالأغذية والمشروبات على نحو يضمن المتعة للضيوف عبر عائلة الشركة المكونة من تسع علامات تجارية, وتشتمل على أكثر من 4600 فندق حول العالم.

شارك برأيك