Booking.com

 أعلنت شركة اس تي أر جلوبل المتخصصة في بيانات وإحصائيات قطاع الضيافة الفندقة في تقرير أصدرته مؤخرا أنّ المشاريع الفندقية الجارية في مدينة الرياض جعلتها المدينة الأكثر نموا بسوق الفندقة في الشرق الأوسط.

مدينة الرياض

الرياض ستشهد طفرة فندقية تزيد على 85% من عددها الحالي

حيث تشهد مدينة الرياض خلال الفترة القادمة دخول عدد من الفنادق العالمية التي بدأت فعليا في إنشاء فنادق تابعة لها في العاصمة السعودية, وباكتمال المشاريع الجارية حاليا سيدخل بسوق الفندقة في الرياض 6413 غرفة خلال العامين القادمين تساهم في نمو سوق الفندقة فيها بنسبة تعادل 84.5%، وهي النسبة الأعلى المتوقعة بين مدن المنطقة.

وتعتبر الرياض أحد أكثر المدن السعودية في عدد الغرف الفندقية والإشغال الفندقي حيث يشير التقرير الإحصائي لمنطقة الرياض لعام 2011م, والذي أصدره مركز المعلومات والأبحاث السياحية ماس بالهيئة العامة للسياحة والآثار إلى أن منطقة الرياض تضم 60 فندقا منها 16 فندقا خمس نجوم, و11 فندقا أربع نجوم, و14 ثلاث نجوم, و19 نجمتان فيما بلغ مجموع الوحدات السكنية المفروشة بالمنطقة 276 وحدة سكنية.

ووفقا لماس فقد وصل إجمالي عدد غرف الفنادق بمنطقة الرياض 8105 غرف منها 2415 غرفة في فنادق خمسة نجوم, و3041 غرفة في فنادق أربعة نجوم, و1002 غرفة في فنادق ثلاث نجوم, و1647غرفة في فنادق نجمتان.

وتمثل الرحلات السياحية المحلية لمدينة الرياض والتي تجاوزت 1700 رحلة سياحية خلال عام 2011م المصدر الأساسي لإشغال قطاع الإيواء، تليها سياحة الأعمال.

وتتميز فنادق الرياض بفخامتها وارتفاع معدل إشغالها طوال العام سواء من زوار المدينة من داخل المملكة الذين يحضرون لمراجعة الدوائر الحكومية والمستشفيات أو من السياح المحليين أو الزوار الخارجيين الذين يحضرون للمشاركة في المعارض والمؤتمرات وغيرها.

المصدر

شارك برأيك