Booking.com

كشفت شركة إعمار العقارية عن مشروعها الجديد “وسط مدينة أربيل”, والذي تطوره الشركة في إقليم كردستان بالعراق باستثمارات تصل إلى 11 مليار درهم.

مدينة أربيل

مشروع إعمار علي مساحة 541 ألف متر مربع في إقليم كردستان

وقال رئيس نيجيرفان بارزاني رئيس وزراء إقليم كردستان العراق في كلمته التي ألقاها خلال الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة في مدينة أربيل أمس إن إطلاق هذا المشروع في المدينة يعد دليلا واضحـا على قدرتها على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبيـة.

وأشار إلى أن مشروع وسط مدينة أربيل بعد اكتماله سيصبح من اكبر المشاريع العقارية في الإقليم وفي العراق والمنطقة بشكل عام معربا عن ثقته في قدرة شركة إعمار الإماراتية في تطوير نموذج ابتكاري ناجح استنادا لتجربتها العملية المبهرة في بناء برج خليفة ووسط مدينة دبي.

وأضاف أن المشروع سيوفر 35 ألف فرصة عمل جديدة في إقليم كردستان حيث تصل المساحة ألإجمالية للمشروع إلي 541 ألف متر مربع (أكثر من 133 فداناً), ويتضمن مؤسسات تعليمية, ومراكز للرعاية الصحية, ومرافق عصرية متكاملة.

من جانبة قال محمد العبار في تصريحات صحفية عقب إطلاق المشروع إن التكلفة الاستثمارية للمشروع العقاري بمراحله الثلاث تبلغ نحو 3 مليارات دولار.

وقال إن الشركة بدأت بالفعل عمليات البناء والتشييد للمرحلة الأولى التي تضم برجين سكنيين متوقعا استكمال هذه المرحلة خلال 24 شهرا المقبلة.

وقال العبار إن “إعمار” اختارت إقليم كردستان لتطوير هذا المشروع العملاق حيث يحقق الإقليم نسبة نمو سنوي تقدر بنحو 10%, وهي نسبة النمو الأعلى في المنطقة كما نجح إقليم كردستان العراق في تحقيق العديد من النجاحات الاقتصادية التي المتتالية خلال الفترة الماضية.

وأكد أن استثمارات الشركة بالإقليم لاقت دعما حكوميا قويا لافتا إلى أن الشركة تسعى لتطوير مجمع متكامل للسياحة والأعمال لتلبية الطلب على المتزايد على الوحدات السكنة والتجارية للإقليم.

يذكر أن برلمان كردستان العراق قد صادق في عام 2007 على قانون الاستثمار في الإقليم, ويمنح القانون العديد من المزايا للمستثمرين من بينها إعفاء الشركات من الضرائب لمدة 10 أعوام مع إعفائهم من الرسوم الجمركية لمدة 5 أعوام.

وقال العبار يعد المشروع خطوة غير مسبوقة على مستوى مشاريع الحياة العصرية الراقية في المدينة التي تعتبر من أقدم المدن المأهولة بالسكان على مر التاريخ, ليكون جسراً يربط بين ماضيها المجيد ومستقبلها المشرق.

وأضاف: “يمثل المشروع مجمعاً عصرياً متكاملاً يعيد رسم ملامح الوسط الجديد لمدينة أربيل, ويمتد على مساحة 541 ألف متر مربع (أكثر من 133 فداناً), ويوظف الإمكانات التطويرية الاستثنائية التي تتمتع بها شركة “إعمار العقارية” التي اضطلعت بتطوير معالم عمرانية عالمية مثل “برج خليفة” أطول مبنى في العالم, و”دبي مول” أكبر وجهات التسوق والترفيه في العالم.

ولفت رئيس مجلس إدارة “إعمار العقارية إن المشروع يحتفي بالطابع المعماري المتفرد الذي تتميز به أربيل إحدى أروع مدن العراق بتاريخها وحضارتها المتجذرة على مر الزمن, والتي تشهد في المرحلة الراهنة نمواً اقتصادياً متسارعاً, وسيتحلى المشروع الجديد بتصاميم معمارية مذهلة يشرف على تنفيذها نخبة من ألمع المهندسين والاختصاصيين في العالم.

وأضاف أن المشروع يضم طيفا متكاملا من المرافق بما في ذلك أكبر مركز للتسوق في المدينة, وبرجان توأم, وفنادق راقية, وحي مركزي للأعمال إلى جانب الوحدات السكنية الفاخرة بما يجعل من كل بقعة في ’وسط مدينة أربيل‘ حافزاً لدعم النمو الاقتصادي في المدينة, ويرسي في الوقت ذاته معايير جديدة لأرقى أساليب الحياة العصرية وأكثرها تميزاً بالنسبة للسكان”.

شارك برأيك