Booking.com

تخطط دبي لأن تتبوأ المركز الأول عالمياً كأكبر مركز لتجارة الزهور من خلال التفوق على كافة مراكز تجارة الزهور بما في ذلك هولندا حيث تتجه الإمارة لإقامة مركز كبير للزهور ضمن مشروع “دبي ورلد سنترال”.

دبي تنافس أمستردام بأكبر مركز عالمي للزهور

دول الخليج تستورد ما يزيد على 23 ألف طن من الزهور سنوياً

وقالت مصادر إن المباحثات بشأن المشروع الضخم تمضي قدماً للأمام بمشاركة عدد من الهيئات الحكومية بما في ذلك مركز دبي للسلع المتعددة.

وأعرب أحمد بن سليم الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة عن يقينه الجازم بأن المشروع سيحقق نجاحاً كبيراً مشيراً إلى أنه على يقين بأن دبي ستتفوق على هولندا في مجال تجارة الزهور حيث تمتلك كافة المقومات التي تؤهلها لأن تكون مركز الزهور رقم واحد على مستوى العالم.

ويؤكد عدد من الخبراء أن الموقع المتميز للإمارات سيمنحها الفرصة لتصبح من أهم عشرة مستوردين للزهور في العالم، حيث يتيح موقع دبي والخدمات اللوجستية التي توفرها لأن تستورد هذه الزهور من بعض الدول الإفريقية ككينيا وإثيوبيا وجنوب إفريقيا ومن بعض الدول الأوروبية ومن بعض دول أمريكا اللاتينية وآسيا.

وتشير إحصاءات إلى أن دول الخليج تستورد ما يزيد على 23 ألف طن من الزهور سنوياً, ويصل حجم سوق الزهور في منطقة الخليج العربي إلى ما يزيد على 200 مليون يورو, ويتوقع أن يتزايد خلال السنوات المقبلة وفقاً للمؤسسة الألمانية لتجارة الزهور.

شارك برأيك