Booking.com

وصلت أولى رحلات قطار الشمال للركاب، التابع للشركة السعودية للخطوط الحديدية إلى محطة الرياض قادماً من مرافق الصيانة بمحافظة النعيرية بالمنطقة الشرقية.

وكان القطار قد وصل إلى محطة الرياض عبر المسار الرئيسي لمشروع قطار الشمال التي تقوم الشركة على تنفيذه، والذي سيوفر حال اكتماله خدمتي نقل الركاب ونقل البضائع.

رحلات قطار الشمال

وكانت “سار” قد بدأت اختباراتها لقطار الركاب منتصف إبريل الماضي، حيث تأتي هذه الرحلة لمحطة الرياض ضمن إجراءات التشغيل التجريبية بهدف التأكد من كفاءة جميع تجهيزات القطار والوقوف على كفاءته التشغيلية في الأجواء والطبيعة الصحراوية للمملكة.

تدشين رحلات قطار الشمال 6

إلى ذلك قام رئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة وعدد من مسؤوليها بزيارة للمحطة لمتابعة سير الأعمال الإنشائية النهائية فيها والقيام برحلة تجريبية قصيرة على متن القطا.

تدشين رحلات قطار الشمال

حيث استمعوا إلى شرح مفصل عنه والخدمات التي سيقدمها بدرجتي الضيافة والأعمال إضافة إلى المكونات الأخرى، كعربات نقل الأمتعة والمطعم.

تدشين رحلات قطار الشمال 5

والقطار الذي وصل إلى محطة الرياض هو أحد القطارات النهارية التي تتكون من قاطرتين وتسع عربات مختلفة الأنواع والاستخدامات: أربع عربات للدرجة الاقتصادية، وثلاث عربات لدرجة الأعمال، وعربة المطعم، وعربة لنقل الأمتعة. ويبلغ الطول الإجمالي للقطار 280 متراً يتسع لـ 444 راكباً.

تدشين رحلات قطار الشمال 3

ويتكون القطار الليلي، الذي سيستخدم للمسافات الطويلة – والمتوقع وصوله من الجهة المصنعة في و قت لاحق خلال فترة التشغيل التجريبي، من قاطرتين، و13 عربة مختلفة الأنواع: ثلاث عربات للدرجة الإقتصادية، وعربة واحدة لدرجة الأعمال، وثلاث عربات لمقصورات النوم، وأربع عربات لشحن السيارات، وعربة الوجبات الخفيفة، وعربة لنقل الأمتعة، ويبلغ الطول الإجمالي للقطار 383 متراً ويتسع لـ 377 راكباً.

تدشين رحلات قطار الشمال 4

يذكر أن الشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار” والمملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، قد أنشئت عام 2006 بهدف تنفيذ وتشغيل شبكة خطوط حديدية تربط بين عدد من مدن المملكة، لتوفير وسيلة نقل آمنة للركاب المسافرين بين المناطق وتكون وسيلةً ذات اعتمادية عالية في نقل البضائع والمعادن.

شارك برأيك