Booking.com

شهد منتزه “يورو ديزني” الترفيهي (ديزني لاند باريس) الوجهة السياحية الخاصة الأولى في أوروبا تراجعًا في أعداد زواره بلغ أكثر من مليون زائر خلال العام الجاري بسبب الأزمة التي أثرت على إنفاق المستهلكين.

يورو ديزني فرنسا

عام 2013 كان صعبًا لكامل قطاع السياحة والترفية في أوروبا

وأعلنت شركة “يورو ديزني” المشغلة للمنتزه اليوم أنه بعد عام 2012 الذي شهد زيادة في الأنشطة بمناسبة الذكرى السنوية العشرين لافتتاح المنتزة بباريس حيث تم تحقيق رقم قياسي في عدد الزوار بلغ 16 مليونًا تم تسجيل تراجع في هذا العدد إلى 14.9 مليون زائر خلال العام المالي 2013 الذي انتهى بنهاية شهر سبتمبر الماضي.

وأضافت أنه تم بالتالي تراجع رقم أعمال شركة “يورو ديزني” التي تشغل المنتزة الواقع قرب باريس بنسبة 1.1% إلى 1.31 مليار يورو إلا أن المجموعة قلصت صافي خسائرها بنسبة 25% خلال الفترة نفسها بسبب إعادة تمويل ديونها من جانب الشركة الأم الأمريكية شركة والت ديزني.

وقال المدير العام لشركة يورو ديزني فيليب جاس إن “عام 2013 كان صعبًا لكامل قطاع السياحة والترفية في أوروبا”.

وشهدت شركة يورو ديزني تراجعًا في عدد زار منتزيها ديزني لاند, ووالت ديزني ستوديو بنسبة 7% كما تم تسجيل تراجع في مستوى اشغال فنادقها بواقع 4.7 نقاط إلى 79.3%.

ويعود تراجع عدد الزوار إلى انخفاض عدد الزوار الفرنسيين (بواقع 600 ألف زائر أقل من العام الماضي), وخاصة الزوار المقيمين في مناطق قريبة من باريس, وبسبب تراجع عدد الزوار الإسبان والإيطاليين, وذلك على عكس البريطانيين الذين يمثلون ثاني أكبر سوق بالنسبة لمنتزة ديزني لاند باريس (14% من الرواد) بعد الفرنسيين (51%) إذ أن أعدادهم ارتفعت خلال السنة المالية 2013 شأنهم في ذلك شأن الألمان.

وجدير بالذكر أن ديزني لاند ريزورت باريس (Disneyland Resort Paris) أو يورو ديزني هي مدينة ملاهي في باريس بفرنسا حيث تقع على بعد 32 كيلومتر من مركز باريس, ويضم منتج ديزني لاند باريس حديقتي ملاهي بالإضافة إلى سبعة فنادق تملكها شركة ديزني, وقد تم افتتاحها في 12 أبريل 1992, وكانت ثاني حديقة ديزني تفتح خارج الولايات المتحدة بعد طوكيو ديزني لاند.

يذكر أن ديزني لاند هي مدينة ألعاب افتتحت لأول مرة سنة 1955 في كاليفورنيا وتملكها شركة والت ديزني الأمريكية, وتقع ديزني لاند في أماكن كثيرة في العالم منها كاليفورنيا وفلوريدا وطوكيو وباريس وهونغ كونغ.

وتباع التذاكر في الفنادق الدرجه الأولى وبعض السفريات وأسعار التذاكر وتذكرة ديزني ليوم واحد فقط 48 يورو للكبار والاطفال 38 يورو وتذكرة دزني مع الاستديو ليوم واحد 56 للكبار والاطفال 48 يورو وتذكرة يومين دزني مع الاستديو 103 للكبار والاطفال 84 يورو وتذكرة ثلاثة ايام دزني مع الاستديو 128 للكبار والاطفال 105 يورو والأفضل شراء التذاكر من الفندق بسبب الازدحام بنفس السعر دزني لاند والاطفال اقل من 3 سنوات مجاناً

تفتح مدينة ديزني لاند أبوابها كل يوم من الساعة 10 صباحا إلى الساعة 6 مساء صيفا, ويعتبر يوما السبت والأحد من الأيام التي تزدحم فيها المدينة بصورة كبيرة, ولذلك لا ينصح بزيارتها في هذين اليومين لأن الوقت سينتهي بالأطفال وهم ينتظرون دورهم عند الألعاب المختلفة بسبب الزحام الشديد أما أفضل أيام الزيارة فهي من الإثنين إلى الخميس حيث يمكن للاطفال أن يقضوا فيها وقتا جميلا وممتعا, وتضم المدينة الكثير من المطاعم وبخاصة الوجبات السريعة.

 

شارك برأيك