Booking.com

يمثل موضوع حجوزات السفر عبر الإنترنت مقابل قنوات الحجوزات التقليدية أهم محاور ندوات التكنولوجيا التي ينظمها معرض سوق السفر العربي حول ميزات استخدام الإنترنت في مجال السفر والسياحة في دورته المقبلة في 2013.

حجوزات السفر عبر الإنترنت

شركات الفنادق تهتم بعملية الحجوزات عبر الإنترنت

 ويركز المعرض خلالها على التحول اللافت في عقلية المستهلك خلال الأشهر الـ12 الماضية نحو الاتجاه للقيام بحجوزات السفر الخاصة به الكترونيا.

وتوقعت دراسة أعدتها شركة ترافيلبورت العالمية للأبحاث ومقرها أتلانتا بالتعاون مع شركة فوكسرايت لأبحاث السفر ونشرت بداية أكتوبر الجاري تحت عنوان تقييم فرص الإنترنت في مجال السفر – الشرق الأوسط أن ترتفع قيمة حجوزات السفر عبر الإنترنت بنسبة 22 في المائة من مجمل حجوزات السفر التي تتم في المنطقة على مدى السنتين القادمتين إلى 15.8 مليار دولار.

وأظهرت الدراسة التي شملت اتجاهات السفر عبر الإنترنت في 10 دول شرق أوسطية بين 2010 و2014 أنه من المتوقع أن ينمو عدد وكالات السفر الإلكترونية في المنطقة بنسبة 18 في المائة من الآن وحتى 2014 مع توقعات بارتفاع قيمة الحجوزات إلى الضعف من 3.1 مليارات إلى 5.4 مليارات دولار أميركي خلال العامين القادمين.

ووفقا للموقع الإلكتروني لشركة ويغو للأبحاث الدولية ارتفعت عمليات البحث عن الرحلات من قبل مستخدمي الإنترنت في أبوظبي بنسبة 120 في المائة على أساس سنوي مقارنة بـ106 في دبي وتضاعفت نسبة البحث عن الرحلات عبر الإنترنت في قطر في حين سجلت السعودية نسبة 76 في المائة ارتفاعا في عمليات البحث.

وارتفع البحث عن الفنادق المحلية والدولية من قبل المقيمين في الإمارات بنسبة 121 في المائة في عام 2012 عن العام الماضي في حين تصدرت دبي قائمة أفضل 20 وجهة من حيث البحث عن فنادق بنسبة 20.2 في المائة من الحصة الإجمالية تلتها أبوظبي بنسبة 7.7 في المائة ثم الفجيرة ورأس الخيمة والشارقة حيث كانوا ضمن المراكز العشرة الأولى, وفقا لموقع ويغو.

وتبدي شركات الفنادق في المنطقة اهتماما كبيرا بدفع عملية الحجوزات عبر الإنترنت في وقت تشتد فيه المنافسة في السوق على استقطاب النزلاء والأعمال.

المصدر

شارك برأيك