Booking.com

توقع رئيس اللجنة السياحية بغرفة جدة سمو الأميرعبدالله بن سعود بن محمد أن يساهم قرار الهيئة العامة للسياحة والآثار ببدء إصدار التأشيرات السياحية لدخول المملكة بعد 6 أشهر من الآن في استقبال أكثر من 7 ملايين سائح خلال السنوات الخمس المقبلة، وتوفير ما يزيد على 35 مليار ريال.

الرياض

7 ملايين سائح متوقع خلال السنوات الخمس المقبلة

مشددًا على أنها ستساهم في طفرة كبيرة ونقلة نوعية في مسيرة السياحة في ظل الإمكانات الكبيرة التي تزخر بها المملكة وترشحها لتكون من أكثر مناطق المنطقة جذبًا للسائحين.

وأشار سموه إلى أن النظام الجديد الذي اعتمدته الهيئة العامة للسياحة والآثار يعتبر نقلة تاريخية غير مسبوقة في مسيرة قطاع السياحة السعودي حيث ستكون المرة الأولى التي تصدر فيها هذه النوعية من التأشيرات بعد مطالبات من لجنة السياحية بغرفة جدة وأصحاب الأعمال والجهات ذات العلاقة.

حيث ستساهم هذه النوعية من التأشيرات التي سيجري إصدارها وفق آلية وضوابط معينة في إحداث طفرة كبيرة في القطاع على غرار ما يحدث في دول خليجية أخرى.

وقال: “استجابت الهيئة العامة للسياحة والآثار لرغبة المستثمرين في القطاع السياحي وللمطالب العديدة في هذا الاتجاه، إدراكًا منها بأن هذا النظام الجديد سيقدم قيمة مضافة للقطاع، وسيكون له مردود ايجابي”.

واللافت أن القرار جاء مقرونًا بمجموعة من الضوابط الأخرى المتمثلة في تغريم من يخالف إصدار شهادات التصنيف لمرافق الإيواء السياحي والأنشطة والمهن السياحية مبلغ 50 ألف ريال، وكذلك من يمنع موظفي هيئة السياحة من مراقبة ودخول مرافق الإيواء السياحي، والأماكن التي تمارس فيها الأنشطة السياحية.

شارك برأيك