Booking.com

حطمت السياحة الصينية في الخارج رقما قياسيا جديدا هذا العام مع تخطيها عدد 100 مليون رحلة لسياح معروف عنهم أنهم الأكثر إنفاقا في العالم كما أعلنت بكين.

السياح الصينيون إلى الخارج

معروف عن السياح الصينيين أنهم الأكثر إنفاقا في العالم

وقالت الإدارة الوطنية للسياحة في بيان على موقعها الإلكتروني إن حوالى 70% من هذه الرحلات، التي جرت خلال الأشهر الـ11 المنصرمة كانت وجهتها إحدى 3 مناطق هي هونغ كونغ وتايوان وماكاو.

وذهبت حصة الأسد من السياحة الصينية إلى وجهات في آسيا (89.5%)، في حين كان نصيب أوروبا 3.5% فقط والقارة الأميركية 2.7%.

وفي 2013، قام السياح الصينيون بـ97 مليون رحلة إلى الخارج أي 10 أضعاف ما كان عليه هذا العدد في العام 2000، حين لم يكن يتجاوز 10 ملايين رحلة، بحسب المنظمة الدولية للسياحة.

ويحتمل أن يقفز هذا العدد إلى 500 مليون رحلة سنويا في السنوات الـ15 المقبلة، بحسب ما نقل وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس عن نائبة رئيس الوزراء الصيني ليوياندونغ خلال زيارة قامت بها مؤخرا إلى باريس.

ويتوقع أن يواصل عدد السياح الصينيين الارتفاع مدفوعا باتساع نطلق الطبقة الوسطى في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وتتنافس الدول على اجتذاب السياح الصينيين كونهم من محبي البذخ والإنفاق وغالبا ما يسافرون في مجموعات، واتخذت دول أوروبية عديدة بينها بريطانيا وفرنسا وألمانيا إجراءات لتسهيل حصول السياح الصينيين على التأشيرات.

وكانت الصين قد قفزت في العام 2012 إلى صدارة الدول من حيث ترتيب إنفاق سياحها في الخارج، إذ بلغ إجمالي هذا الإنفاق 102 مليار دولار.

شارك برأيك