Booking.com

تعقد المنظمة العربية للسياحة مؤتمر الأمن السياحي بمشاركة عدد من المختصين والشركات المستثمرة في القطاع السياحي بهدف تنمية وتطوير السياحة البينية بين الدول العربية بما يضمن زيادة عدد السياح ورفع كفاءة الخدمات المرتبطة بهم.

السياحة الإلكترونية

السياحة الإلكترونية فرصة هائلة لتسويق الوجهات السياحية العربية لكل أنحاء العالم

وقال الدكتور بندر الفهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة إن مؤتمر الأمن السياحي يعد من أهم المؤتمرات حيث يعقد في 14 سبتمبر الحالي في مصر بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية ومنظمة السياحة العالمية وجامعة الدول العربية, وعدد من الجهات المهتمة بصناعة السياحة في المنطقة.

وأشار إلى أن موضوع الأمن السياحي يجد اهتماما كبيرا في كثير من دول العالم حيث يعد عنصر الأمن للسائح من أهم الإجراءات التي يجب القيام بها لضمان استمرار القطاع كرافد اقتصادي مهم, مبيّنا أن المؤتمر يعقد في ظروف استثنائية تمر بها السياحة العربية.. «فالأزمات أدت إلى التأثير البالغ في السياحة ببعض الدول التي كانت محطة مهمة على خريطة السياحة العربية».

وأضاف رئيس المنظمة العربية للسياحة, أن المؤتمر سيناقش تعزيز قدرة القطاع السياحي على الصمود والوقاية من المخاطر والحد منها, وإدارة الأزمات, وتقديم المساعدة للسياحة, والتواصل الفعال في مجال السياحة والأمن, وتطوير الشراكات بين القطاع العام والخاص, وتعزيز التعاون الدولي إلى جانب مناقشة إقامة مؤتمر السياحة الإلكترونية بالتعاون بين المنظمة ووزارة السياحة المصرية.

وأكد أن مؤتمر السياحة الإلكترونية يعد فرصة هائلة لتسويق الوجهات السياحية العربية لكل أنحاء العالم, ومعرفة ما هو جديد في علم السياحة الإلكترونية لاحتراف التسويق السياحي عبر الشبكة العالمية مما يتيح فرصة عظيمة لكل مدون سياحي ولكل من يعمل بصناعة السياحة والسفر والطيران لتعلم كل ما هو جديد لبناء وتطوير شبكة معلوماته وعلاقاته بالخبراء العالميين في صناعة السياحة والممارسين الذين يعملون بكل لغات العالم في تسويق وتنشيط السياحة في كثير من الوجهات السياحية, وتمكين المتدربين من معرفة أسرار وخفايا التسويق السياحي عبر الإنترنت لتسويق الوجهات السياحية أو المنتج السياحي.

وتوقعت المنظمة أن تجتذب السياحة البينية في الدول العربية بنهاية عام 2023م, أكثر من 93.3 مليون سائح, مشيرة إلى أن حجم إنفاق السياح القادمين إلى المنطقة العربية وصل إلى 76 مليار دولار, وأن المساهمة الكلية لقطاع السياحة والسفر في الناتج المحلي للمنطقة العربية, وصلت إلى 191 مليار دولار.

وتشير الإحصاءات إلى تدني أرقام السياحة البينية في الدول العربية, ورافق ذلك اهتمام على مستوى القيادات العربية بعمل جماعي يهدف إلى تشجيع السياحة البينية.

شارك برأيك