Booking.com

بدأت امس فعاليات ملتقى المطارات وشركات الطيران العالمية الثامن عشر ومؤتمر روتس لاستراتيجيات تطوير المسارات, اللذين تستضيفهما شركة أبوظبي للمطارات في مركز أبوظبي الوطني للمعارض, ويستمران ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من  2800 من المدراء التنفيذيين وكبار المسؤولين في المطارات وشركات الطيران الدولية والهيئات السياحية.

طائرات

ينعقد ملتقى المطارات وشركات الطيران العالمية الثامن عشر في مركز أبوظبي الوطني للمعارض

وأكد جيمس بينيت الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للمطارات,أهمية استضافة الشركة لفعاليات ملتقى المطارات و مؤتمر روتس, فهم من أهم وأضخم الفعاليات العالمية في قطاع الطيران العالمي و منصة لآلاف الخبراء وكبار الشخصيات والمعنين بقطاع صناعة الطيران ليلتقوا معا ويبحثوا أهم القضايا المتعلقة بالقطاع ويتبادلوا الخبرات والآراء خاصةً خلال هذه الفترة التي يعاني فيها قطاع الطيران العالمي من تحديات عديدة.

وأشار الى المؤثرات الاقتصادية العديدة وآثارها المباشرة على المسافرين وحركة الشحن الجوي و ربحية صناعة شركات خطوط الطيران حول العالم.

وأوضح أنه يمكن تلمس تلك الآثار على المطارات خاصة في أوروبا ومنطقة آسيا والمحيط الهادي, كما تشهد العديد من المطارات ركودا في حركتها وفي الولايات المتحدة الأمريكية تقوم شركات الطيران بتقليل الطاقة الاستيعابية للمسافرين.

وأكد بينيت إن منطقة الشرق الأوسط والمنطقة الخليجية بشكل خاص تحقق معدلات نمو لافتة في حركة المسافرين بلغت 2 ر11 بالمائة في شهر يوليو الماضي وفق إحصائيات الاتحاد الدولي للنقل الجوي مدعومةً في معظم الأحيان بحركة شركات الطيران المحلية التي باتت تستحوذ على نصيب ملحوظ من المسارات الجوية الطويلة عالميا.

المصدر

شارك برأيك