Booking.com

 تسعد المجمعات التجارية والمدن الترفيهية والمرافق السياحية في مدينة الرياض لاستقبال زوار العاصمة من السياح إضافة إلى المتسوقين والمتنزهين من سكانها في إجازة منتصف العام الدراسي.

الرياض.. جاهزة لاستقبال السياح في إجازة منتصف العام

مدينة الرياض من الوجهات السياحية المحلية الرئيسية في هذه الإجازة

وتعتبر مدينة الرياض من الوجهات السياحية المحلية الرئيسية في هذه الإجازة، حيث تفضلها الأسر السعودية في مناطق المملكة في هذا الوقت من العام مع اعتدال الجو للاستمتاع بما تتميز به المدينة من معالم سياحية وحضارية وتاريخية.

 وتتميز مدينة الرياض بسياحة التسوق مع وجود عدد كبير من المولات والمراكز التجارية التي تضم أبرز مراكز التسويق للماركات العالمية ومراكز الترفيه إضافة إلى المطاعم العالمية.

 ويعد شارع التحلية (شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز) بمقاهيه ومطاعمه الفخمة، إضافة إلى الثمامة بمنتزهاتها ومدنها الترفيهية، من الوجهات السياحية الرئيسية في المدينة إضافة إلى المجمعات التجارية.

 كما يمثل مركز الملك عبدالعزيز التاريخي مقصدا رئيسيا لمحبي السياحة الثقافية بوجود المتحف الوطني، ومتحف دارة الملك عبدالعزيز، وقصر المربع، إضافة إلى متحف قصر المصمك في وسط الرياض.

 وفي المجال البيئي تزخر الرياض بعدد من المنتزهات الكبيرة من أبرزها وادي حنيفة بعد أن تم تأهيله، إضافة إلى منتزه نمار في جنوب الرياض الذي يحيط ببحيرة صناعية تم تزيين جوانبها بالأشجار والجلسات والخدمات، وفي وسط الرياض يوجد منتزه سلام أحد أهم حدائق ومنتزهات العاصمة.

 بالإضافة إلى هذه الوجهات السياحية تشهد المدينة خلال إجازة منتصف العام مهرجان الرياض للمأكولات الذي ترعاه الهيئة العامة للسياحة والآثار وتنظمه شركة أعالي للإعلان والتسويق ونخبة من الفنادق العالمية ويتم خلاله عرض فنون وثقافة 12 دولة مشاركة في المهرجان.

ويميز الرياض فنادقها المتعددة النجوم ووحداتها المفروشة المنتشرة في أحياء العاصمة، وعادة ما ترتفع نسب الإشغال في فنادق الرياض وشققها المفروشة في هذه الإجازة لصل إلى أعلى معدلاتها.

شارك برأيك