Booking.com

تشارك الهيئة العامة للسياحة اليوم السبت مع مجموعة كبيرة من شركائها في القطاعين العام والخاص، ومن بينهم الفنادق والمنشآت السياحية، في الحملة العالمية “ساعة الأرض”، حيث سيتمّ إطفاء الأنوار غير الضرورية أو تخفيضها لمدة ساعة كاملة من الساعة 8:30 إلى 9:30 مساء بتوقيت الدوحة في المباني التابعة لهذه المؤسسات، مع مشاركة نزلاء المؤسسات الفندقية في هذه الساعة من خلال إطفاء أو تخفيض الأنوار في غرفهم وشققهم الفندقية.

ساعة الأرض

يتم تنظيم فعالية “ساعة الأرض” بشكل سنوي في مختلف دول العالم

وتطفئ 7000 مدينة في كل أنحاء العالم إنارتها غير الضرورية مساء اليوم السبت الموافق 28 مارس 2015، للمشاركة في أضخم حدث بيئي عالمي «ساعة الأرض»، من أجل التوعية بأهمية حماية كوكب الأرض، والسعي إلى الحفاظ عليه للأجيال الحالية والمستقبلية.

ويتم تنظيم فعالية “ساعة الأرض” بشكل سنوي في مختلف دول العالم للتوعية بخطر التغير المناخي وضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء وتقليل انبعاثات الكربون لحماية كوكب الأرض من التغيرات المناخية.

وأطلق الاتحاد العالمي لصون الطبيعة هذه المبادرة التي حظيت باهتمام عالمي واسع في زمن قياسي، حيث تحوّلت من مبادرة محلية إلى مبادرة عالمية واسعة النطاق. وتعد ساعة الأرض من أكبر الفعاليات الشعبيّة في العالم والتي تسعى إلى المحافظة على البيئة ضدّ التّغيرات المناخيّة.

ومنذ انطلاق ساعة الأرض في العام 2007 من مدينة واحدة هي مدينة “سيدني” الأسترالية، تحوّلت إلى ظاهرة عالميّة يشارك فيها ما يقرب من 1.8 مليار نسمة في أنحاء العالم.

وتهدف الهيئة العامة للسياحة من خلال مشاركتها في هذا الحدث إلى تسليط الضوء على أهميّة التزام قطاع السياحة في قطر بالحفاظ على الطاقة والبيئة، ورفع الوعي لدى السياح والجمهور حول أهمية فعاليّة “ساعة الأرض” وضرورة المحافظة على البيئة.

 

شارك برأيك