Booking.com

بدأت إدارة التسويق والترويج بالهيئة العامة للسياحة القطرية في اتخاذ إجراءات فعلية بخصوص موقع «جدول فعاليات قطر», والذي تم إطلاقه رسميا منذ أسبوعين تقريبا للمرة الأولى في قطر, وذلك من أجل ضم العديد من الهيئات والمؤسسات الحكومية للموقع بشكل رسمي.

المتحف الإسلامي قطر

المتحف الإسلامي يحصل على باسورد رسمي لتنزيل كافة الفعاليات الخاصة بها أولا بأول

واتفقت الإدارة مع المتحف الإسلامي على التعامل رسميا مع الموقع من خلال الحصول على “باسورد” رسمي لتنزيل كافة الفعاليات الخاصة بها أولا بأول على الموقع, وذلك في إطار تقديم الخدمة الجديدة لكافة السياح القادمين إلى الدوحة والشركاء الذين ينظمون الفعاليات باستمرار على مدار العام في قطر, وهو ما يفيد أيضا جميع الموجودين على أرض قطر المهتمين بمتابعة كافة الفعاليات أولا بأول.

والموقع الجديد يحمل اسم «ON QATAR» ويعتبر بمثابة مصدر المعلومات الأشمل لكل الأنشطة والفعاليات في قطر على شبكة الإنترنت, حيث يساهم الموقع الجديد في إطلاع السائح الموجود في قطر والجماهير على الأحداث الهامة مع إمكانية الحصول على كافة المعلومات المتعلقة بها بشكل سهل من خلال تصميم يتميز بسهولة الاستخدام والتفاعل مع هذه الفعاليات.

كما يتيح الموقع الجديد للجهات المنظمة فرصة لكي تتعرف على كافة الفعاليات الموجودة على الموقع من أجل ترتيب مواعيدها بالشكل الذي لا يتضارب مع فعاليات أخرى تقام في نفس المواعيد, وهو ما يمنح فرصة قوية للجهات المنظمة لاختيار المواعيد المناسبة بالإضافة إلى أن الموقع سيكون بمثابة ترويج لها عن الفعاليات التي تقيمها من فترة إلى أخرى.

ويتميز التطبيق الجديد بتوفير المعلومات حول الأنشطة والفعاليات المقامة خلال الشهر أو السنة بما في ذلك عمل الحجوزات وشراء بطاقات الدخول كما يتيح التطبيق للمستخدمين إمكانية التعرف على المواقع التي ستقام فيها الأنشطة والفعاليات من خلال الخرائط التفصيلية المرفقة به.

كما أن المعلومات المحدثة على الموقع ستكون متوفرة أيضا في عدد من مواقع التواصل الاجتماعي, والتي يمكن من خلالها أيضا الاطلاع الدائم وبشكل تفصيلي على الأنشطة والفعاليات في الدولة.

ويمكن للمهتمين الدخول إلى الموقع الإلكتروني الجديد من خلال www.onqatar.qa الذي بدأ العمل فعليا منذ أسبوعين بالإضافة إلى تطبيق الهواتف المحمولة, والذي يمكن تحمليه أيضا مجانا.

ومن جانبها قالت مشاعل إسماعيل شهيبك باحثة الترويح السياحي في الهيئة العامة للسياحة والمشرفة على الموقع إن الموقع الجديد لقي إقبالا كبيرا خلال الفترة الماضية خاصة أن وسائل الإعلام المحلية قامت بالترويج له بالشكل المناسب, مشيرة إلى أنه في الأسبوع المقبل سيبدأ التفاعل مع وسائل الإعلام المحلية بشكل جديد من خلال نشر برنامج الفعاليات أولا بأول بشكل جديد, حتى يتم التيسير على المتابعين التواصل مع الموقع أولا بأول.

وأضافت أن الموقع متاح باللغتين العربية والإنجليزية, وهو يهدف أيضا إلى تثقيف المستخدمين بالفعاليات التي تقام في قطر على مدار العام خاصة فيما يتعلق بالفعاليات التي يتم إلغاؤها لظروف ما حيث يوفر الموقع خدمة تعريف المستخدم بأسباب الإلغاء أو التأجيل, وهو ما يساهم في عملية التفاعل المستمر مع كافة المستخدمين للموقع.

وعن عدد الزوار الذين دخلوا الموقع حتى الآن أشارت مشاعل إلى أن الإحصاءات الرسمية ستخرج أوائل الشهر المقبل حيث يكون الموقع مر عليه شهر تقريبا ولكن كل المؤشرات تسير في اتجاه وجود إقبال كبير على الموقع من حيث الدخول للزوار.

شارك برأيك