Booking.com

شرعت المغامرات العربية في تنظيم رحلات سفاري صحراوية ليلية جديدة لتلبية الطلب المتنامي من قبل الراغبين في قضاء ليلة ساحرة تحت أضواء النجوم.

المغامرات العربية

تنطلق رحلات السفاري الليلية يومياً خلال الشتاء

وصممت رحلات السفاري الليلية “الأحلام العربية” لتوفر فرصة مثالية لمعايشة الطبيعة الصحراوية عن قرب والتعرف إلى جوانب متألقة من نمط الحياة القديم لدى البدو في الصحراء مع التمتع بكافة وسائل الراحة والرفاهية الحديثة.

وتنطلق رحلات السفاري الليلية يومياً خلال الشتاء, ويمكن الحجز عبر الإنترنت من خلال الموقع arabian-adventures أو بالاتصال الهاتفي.

ويشمل العرض المواصلات ذهاباً وإياباً بسيارات الدفع الرباعي, والتزلج على الكثبان الرملية في محمية دبي الصحراوية, ومشاهدة الصيد بالصقور, وركوب الهجن.

كما يشمل العرض علي عشاء شواء, وخياماً للنوم, ووجبة إفطار ساخنة إلى جانب الاستمتاع بمشاهدة المناظر الخلابة للحياة البرية في الصباح.

وقال بيتر باييت نائب رئيس أول المغامرات العربية: “توفر تجربة الصحراء الليلية الأحلام العربية فرصة للهروب من حياة المدينة الصاخبة, والتعرف إلى الطبيعة الساحرة.

وتمثل الرحلة تجربة تخييم فريدة تحقق توازناً مثالياً بين الشعور بالانطلاق وسط البيئة الصحراوية الخلابة ومعايشة نمط الحياة البدوي التقليدي مع التمتع براحة ورفاهية المرافق العصرية بما في ذلك كبائن الاستحمام والمراحيض”.

وأضاف رئيس أول المغامرات العربية أنه يمكن لسكان المدينة وعشاق الطبيعة سواء من السياح أو المقيمين الاستمتاع بتجربة لا تنسى في المخيم الليلي الذي يسلط الضوء على جوانب مختلفة من تراث الإمارات.

وتوفر السفاري تجربة صحراوية فريدة إذ تتيح الرحلة للمشاركين الوصول إلى أماكن تنمو فيها النباتات, وتعيش فيها الفصائل الحيوانية ضمن بيئتها الطبيعية.

ويقع المخيم ضمن محمية دبي الصحراوية التي تعد واحدة من أكبر المحميات الطبيعية في المنطقة, وأنشئت لحماية مختلف الفصائل المهددة بالانقراض بما فيها المها العربي والغزلان العربية الجبلية.

وينعم المشاركون في المخيم بهدوء الطبيعة من حولهم حيث يجتمعون في المجلس للاستمتاع بتناول العصائر والمرطبات وعشاء فاخر من اللحوم المشوية والسلطات, وتم تصميمه ليشبه تجربة الطعام البدوية.

ويضم المخيم 8 خيام يتسع كل منها لشخصين, وتضم كل خيمة سريراً كبير الحجم, وهناك مرافق للاستحمام مخصصة للرجال وأخرى للنساء.

ويمكن للمشاركين طلب إيقاظهم مبكرا للتمتع بمشاهدة شروق الشمس قبل تناول وجبة الإفطار الساخنة.

 وبعد تناول الإفطار هناك جولة في المحمية برفقة دليل للاستمتاع بمشاهدة حيوانات المها العربي والغزلان عن قرب ضمن بيئتها الطبيعية, والتعرف إلى النباتات الصحراوية, واستخداماتها في الحياة اليومية للبدو.

وتبدأ رحلة “السفاري بسيارات الدفع الرباعي إلى محمية دبي الصحراوية, وعند الوصول إليها يستمتع المشاركون بعرض للصيد بالصقور, وتعقبها جولة عبر الكثبان الرملية الرائعة في المحمية.

وقبل التوقف لالتقاط صور الكثبان الرملية بالتزامن مع غروب الشمس تتاح الفرصة للمشاركين لركوب الهجن وصولاً إلى موقع المخيم حيث يتم الترحيب بهم واستقبالهم بالقهوة العربية والتمور.

شارك برأيك