Booking.com

انطلقت عروض الضوء والصوت بحديقة أبها الترفيهية على بحيرة السد, والتي تقدمها أشهر الشركات العالمية الفرنسية في هذا المجال بتكلفة تزيد على 5 ملايين ريال, وتستمر لمده 40 يوماً, منها آخر 10 أيام في شعبان الجاري, والبقية في شوال المقبل.

عروض الضوء والصوت بحديقة أبها

عروض الضوء والصوت بحديقة أبها تتكلف ما يزيد على 5 ملايين ريال

وأوضح مدير الشركة الوطنية للسياحة “سياحية “المهندس صالح قدح أن هذه الفعاليّة تحظى بمتابعة أكثر من 4 آلاف متابع يومياً من داخل الحديقة, وعن بعد من خلال شوارع وطرقات مدينة أبها.

ولفت قدح إلى أن حديقة أبها الترفيهية تقدم برامجها للمسابقات وألعاب الخفة والقوى ومسابقات الأطفال والدلافين بالتعاون مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب بعسير إذ تبدأ هذه الفعاليّات يومياً بعد صلاة العشاء ثم تتواصل الفعاليّات بانطلاق الألعاب النارية ابتداءً من الساعة العاشرة والنصف مساء ولمدة 30 دقيقة.

وأشار إلى أن برنامج الألعاب النارية يبدأ بعروض بروجكتور على ضفاف بحيرة سد أبها من خلال 14 شاشة عرض حيث خصص العرض لتقديم صور تحاكي التراث في منطقة عسير وأبرز المعالم السياحية والتراثية والأثرية فيها يرافقها عرض النوافير على أنغام موسيقى أوبريت وطني وفلكلوري بعنوان “يا وطن” من تأليف وغناء عبد الله الشريف.

وبيّن مدير الشركة الوطنية للسياحة أن ارتفاع النوافير, يصل إلى 80 متراً بمصاحبة العروض على الشاشة المائية على مساحة 30 متراً, وعرض شاشتين مساحة كل منهما 20 × 20 متراً.

يُذكر أن حديقة أبها الترفيهية تضم أكثر من 40 لعبة إضافة إلى البرامج المصاحبة التي تستقطب يومياً ما لا يقل عن 1000 زائر, وسط توقعات من قدح بزيادة عدد الزوار خلال أيام عيد الفطر المبارك.

هذا وبدأ موسم صيف عسير 35 الذي انطلقت فعالياته في كافة محافظات ومراكز المنطقة في مطلع الشهر, ويستمر إلى نهاية شهر شوال كأطول برنامج سياحي بإشراف وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية.

شارك برأيك