Booking.com

اختار قراء مجلة “كوندي ناست ترافيل” الإلكترونية جزيرة “بالاوان” الفلبينية كأجمل جزيرة في العالم بفضل شواطئها الساحرة ومياهها العذبة، وواحدة من عجائب الدنيا الطبيعية تتمثل بنهر “بوريتو برينسيسا” الذي اختير كأحد مواقع التراث العالمي من قبل اليونيسكو.

بالاون الفلبين

وحصلت الجزيرة العامرة بالألوان الطبيعية على 76 ألف صوت

وحصلت الجزيرة العامرة بالألوان الطبيعية على 76 ألف صوت، من خلال الاستفتاء الذي أجرته المجلة الشهيرة التي تعنى بشؤون السياحة والسفر، وأفضل العروض من جميع أنحاء العالم.

وبطول خمسة أميال، يعد نهر بوريتو برينسيسا أطول نهر للمياه الجوفية في القارة الآسيوية، وثاني أطول نهر في العالم، ويقود السياح في جولات من عالم الخيل عبر كهوف تحت الأرض، تضم مغاور كبيرة وعدد كبير من الصواعد والنوازل بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

بالاوان الفلبين

تعرف الجزيرة بأنها آخر حدود الفلبين

واختيرت جزيرة بالاوان من قبل اليونيسكو، كثاني موقع للتراث يوفر للسياح فرصة التمتع برحلات الغوص الاستكشافية تحت الماء، وتجمع الجزيرة بين الجمال الطبيعي لشواطئها فوق الماء، والسحر الأسطوري عبر نهر “بوريتو برينسيسا” تحت الماء.

وكانت ناشيونال جيوغرافيك قد اختارت بالاوان كواحدة من أفضل الجزر في العالم، وليس من الصعب الوصول إلى الجزيرة، حيث تستغرق الرحلة بالطائرة من أقرب مطار حوالي 75 دقيقة، إلا أن بلوغ الجزيرة على متن قارب يحتاج إلى 24 ساعة.

بالاوان الفلبين

وكانت ناشيونال جيوغرافيك قد اختارت بالاوان كواحدة من أفضل الجزر في العالم

وتعرف الجزيرة بأنها آخر حدود الفلبين، وهي جزء من مقاطعة بالاوان الواقعة أقصى غربي البلاد، وفي طرفها الجنوبي تقع إلى الشمال مباشرة من ماليزيا.

وفي المرتبة الثانية بين خيارات قراء مجلة “كوندي ناست ترافيل” حلت جزيرة كيوا في ولاية جنوب كارولاينا الأمريكية، تلتها جزيرة ماوي وكاواي في هاواي بالمركزين الثالث والرابع، فيما حل أرخبيل جزر بازاروتو في موزمبيق بالمركز الخامس.

شارك برأيك