Booking.com

تنطلق يوم الأحد المقبل, الدورة الثلاثين من سباق دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة للفئة الأولى كأقدم وأعرق سباق للخيول العربية الأصيلة, في مضمار نيوبري العريق في دولة بريطانيا, بمشاركة خيول عربية من 11 دولة.

سباق دبي الدولي للخيول العربية

تمتع بدخول مجاني للسباق وأكثر من 20,00 ألف كوبون هدية

والخيول المشاركة فى السباق من بريطانيا، فرنسا، بلجيكا، هولندا، السويد، الولايات المتحدة، قطر، سلطنة عمان، المملكة العربية السعودية، العراق ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأعرب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي ووزير المالية, الذي يعتبر أحد أفضل ملاك ومربي الخيول العربية الأصيلة على مستوى العالم, فى المؤتمر الصحافي الذي عقدته اللجنة المنظمة لسباقات سموه, أول أمس, عن أمله في إحراز لقب بطولة ملاك الخيول العربية في بريطانيا للمرة التاسعة على التوالي هذا العام أيضا.

هذا وأسس هذا السباق للمرة الأولى عام 1982 في مضمار كيمبتون بارك على ضفاف نهر التايمز حيث ظل يقام هناك لتسع سنوات قبل أن ينتقل إلى مقره الحالي في نيوبري قبل 21 عاما, وخلال السنوات الأولى لم تكن المضامير الكبرى تسمح بإقامة سباقات للخيول العربية.

ويمتاز سباق دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة بفعالياته الترفيهية المصاحبة والتي كانت السبب الرئيس في تعزيز الحضور الجماهيري لهذا السباق من حوالي 300 متفرج فقط في سنواته الأولى الى ما يربو على 15,000 متفرج حاليا, حيث يكفل دخول مجاني للجماهير, وأكثر من 20,00 ألف هدية توزع عبر كوبونات بين الأشواط بالإضافة إلى 1000 هدية مقدمة من مضمار جبل علي.

المصدر

شارك برأيك