Booking.com

تشهد بازارات موسم رمضان المقام بمنطقة جدة التاريخية، إقبالًا كبيرًا من أهالي وزوار الموسم الذين يفدون للمشاركة في بهجة التسوق والتجول بالأسواق التقليدية من خلال الانضمام إلى البازار الرمضاني.

وتميزت بعض هذه البازارات بتصميمها الحجازي القديم، المصحوب بمعالم شهر رمضان المبارك المتمثلة في الفوانيس والأقمشة المطرّزة بالزخارف الإسلامية التي تم وضعها في مقدمة البازارات؛لاستقبال الزائر بنكهة الماضي.

وتستعرض البازارات المنتجات القديمة من ملابس وغيرها من متطلبات العوائل وخلافه في شهر رمضان، من خلال طريقة عرض سهلة تراعي ذائقة مرتادي هذه البازارات التي تستحوذ على أكثر ساحات وشوارع منطقة جدة التاريخية.

ويكثر معدل الشراء على الملابس النسائية ذات الطابع الشرقي، علاوة على اقتناء منتوجاتها من الملابس الشعبية، العطور، المساحيق، البخور والمشغولات اليدوية التراثية، في حين تختلف مقتنيات هذه البازارات وتتنوع وفقًا لرغبات أصحابها وتخصصهم في منتجات معينة؛ منها الملابس، الحلويات الرمضانية والإكسسوارات وغيرها.

كما تتنوع أحجام البازارات المشاركة وكمية المنتجات المعروضة التي تتميز بمعروضاتها الجاذبة التي تتيح للمشتري رؤية ما يحتاجه في أقصر وقت ممكن، على خلاف المراكز والأسواق الكبيرة التي تستغرق الوقت والجهد في أثناء التسوق.

شارك برأيك