Booking.com

يشهد مرفأ هافانا وواجهتها الساحلية، مركز ثقل التجارة البحرية الكوبية منذ 5 قرون تغييرات كبيرة تماشياً مع تركيز السلطات على تحقيق هدف رئيسي يتمثل باستبدال المراسي المخصصة لسفن الشحن بأخرى للسفن السياحية والمتنزهين.

ميناء هافانا

هافانا هي العاصمة والميناء الرئيسي والمركز التجاري الرئيسي لكوبا

وقال المهندس اورلاندو اينكلان خلال عرض صحافي للمشاريع المتعددة الجارية حالياً في الميناء «سنحتفل بالذكرى السنوية الـ495 لهذه المدينة المطلة على البحر ونأمل في أن نتمكن في الذكرى الـ500 من تنظيم احتفال كبير على الواجهة البحرية».

وتم تقديم هذا المشروع لتجديد رصيف الميناء الذي يفصل بين الخليج وواجهات المدينة القديمة العائدة إلى حقبة الاستعمار على أنه أحد الأجزاء الأكثر طموحاً في خطة إعادة التأهيل للوسط التاريخي منذ بداية الثمانينات بإدارة مكتب مؤرخ المدينة اوزيبيو ليال سبينغلر.

وفي انتظار إنجاز هذا التحول يجهد المهندسون والبناة لإعادة البريق إلى شارع «افينيدا ديل بويرتو» الملاصق لهافانا القديمة والبالغة مساحته 2.2 كلم مربع وقد أدرجته منظمة اليونسكو على قائمتها للتراث العالمي منذ 1982.

هافانا هي العاصمة والميناء الرئيسي والمركز التجاري الرئيسي لكوبا وهي واحدة من المقاطعات الكوبية الأربعة عشر ويبلغ عدد سكانها 2.4 مليون نسمة مما يجعل من هافانا في أكبر مدينة في كل من كوبا ومنطقة البحر الكاريبي.

شارك برأيك